أداء وزارة التربية تحت قبة مجلس الشعب _سقوط عدة قذائف على مدينة محردة في حماة_الجيش يتابع عملياته في ريف إدلب        بمناسبة قدوم شهر رمضان .. أجنحة الشام تقدم لركابها عروض خاصة عبر تسيير رحلات من الرياض إلى دمشق مرورا بالكويت و بالعكس      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:20/09/2017 | SYR: 05:36 | 21/09/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1










runnet20122








 داعش يفخخ آثار الرصافة جنوب غربي الرقة
20/07/2017      


 
 

فخخ مسلحو تنظيم “داعش” مواقع أثرية في مدينة الرصافة جنوب غربي محافظة الرقة، معقل التنظيم في سوريا.

 

وقال عبد الله فطار، أحد الموظفين في متحف المدينة، في حديث للصحفيين، إن مسلحي “داعش”، قاموا بتفخيخ المواقع الأثرية الهامة في الرصافة، قبل أن يستعيد الجيش السوري، بإسناد من الطيران الحربي الروسي، المدينة التي يعود عمرها إلى أكثر من 1500 عام.

 

وأوضح المتحدث أن تنظيم “داعش” فخخ “أبواب المدينة، والقلعة، وكاتدرائية القديس سرجيوس، والكنيسة، وكذلك خزانات المياه القديمة، والجدران والأبراج”.

 

وكانت المدينة، مركزاً دينياً يقصده المسيحيون، قبل اندلاع الحرب في سوريا. وتعد لؤلؤة بادية الشام، وتقع على بعد 30 كيلومتراً من مدينة الرقة في الشمال السوري.

 

وقد بدأت أهمية الرصافة التاريخية، في العصر الروماني والبيزنطي، واستمرت إلى العصر الإسلامي.

 

سيرياستيبس - وكالات

 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 



Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس