افتتاح معبر جوسية الحدودي بين سورية ولبنان- شركة الاتصالات: تم في منتصف ليل تعويض حوالي 70% من سعة الانترنت التي تم فقدانها بسبب العطل        بمناسبة قدوم شهر رمضان .. أجنحة الشام تقدم لركابها عروض خاصة عبر تسيير رحلات من الرياض إلى دمشق مرورا بالكويت و بالعكس      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:14/12/2017 | SYR: 22:03 | 14/12/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1












runnet20122








 وزير الصناعة.. يؤكد على تغيير آليات العمل في القطاع الصناعي العام بما يواكب متطلبات سوق العمل الجديدة
21/04/2012      


أكد وزير الصناعة عدنان سلاخو أن عملية تطوير القطاع الصناعي تحتاج إلى تطوير الطاقات البشرية وتدريبها وتأهيل الخبرات الوطنية وإحداث مركز فني متخصص للشركات العاملة في مجال إنتاج الأسمنت بغية تلافي ضعف وترهل الأداء المؤسساتي والارتقاء بواقع هذا القطاع.

وأشار الوزير سلاخو خلال اجتماعه مع مجلس إدارة المؤسسة العامة للأسمنت إلى ضعف الأداء المؤسساتي وأهمية استثمار الطاقة البشرية العاملة في مؤسسات القطاع العام وأن يكون تقييم مستوى أداء الشركات حياديا قائما على الوقائع فقط وبذل المزيد من الجهود لتجاوز العقبات التي تعترضه إضافة إلى التواصل مع جميع المعنيين به مؤكدا ضرورة عمل الشركات والوزارة ضمن فريق عمل واحد لتجاوز الواقع الصعب للقطاع العام.

وأوضح وزير الصناعة أهمية تغيير نمطية ومفاهيم وآليات العمل القائمة في القطاع الصناعي العام بحيث يواكب التطورات والمتطلبات الجديدة لسوق العمل والنهوض بالكوادر الإدارية العاملة فيه وإيجاد تشريع جديد يرتقي بآلياته ويتجاوز القيود التي تعيق تطوره.

بدوره استعرض المهندس ابراهيم عباس مدير المؤسسة العامة للأسمنت أهم محاور عمل المؤسسة خلال المرحلة السابقة مبينا أن نتائج عمل المؤسسة خلال العام الماضي كانت ايجابية وتدل على تجاوز المؤسسة وشركاتها لجميع المشاكل والصعوبات الإنتاجية التي فرضتها ظروف الأزمة التي تمر بها سورية وذلك نتيجة المتابعة الدقيقة والتعاون المستمر بين إدارة المؤسسة وشركاتها.

ولفت عباس إلى التوقفات الطويلة للأفران في شركة عدرا بسبب تركيب الفلاتر القماشية للخطوط الثلاثية والمبردات حيث توقف الفرن الأول نحو 216 يوما والفرن الثاني 248 يوما والثالث 140 يوما.

وأوضح أن المؤسسة استطاعت تحقيق نسبة تنفيذ بلغت 92 بالمئة من مادة الكلنكر و90 بالمئة من مادة الاسمنت في حين بلغت نسبة مبيعاتها حوالي 89 بالمئة من خطتها السنوية وفيما يتعلق بأرباح المؤسسة خلال العام الماضي فبلغت قبل اقتطاع الضريبة 3 مليارات و702 مليون ليرة بالرغم من عدة تغيرات أهمها زيادة أسعار الفيول من 8500 إلى 13000 ليرة خلال الربع الأخير من العام الماضي وزيادة الرواتب والأجور بنسبة 20 بالمئة فضلا عن الصعوبات التسويقية التي فرضتها الظروف الراهنة.

 

وأشار عباس إلى إن الشركات قامت بتسويق كمية مليون و302 ألف طن مباشرة للمواطنين متجاوزة الخطة الموضوعة والبالغة مليونا و225 ألف طن ما أسهم في تحقيق إيرادات اكبر للمؤسسة وشركاتها نتيجة للاستفادة من فارق السعر بين سعر المبيع المباشر وسعر المبيع المحدد من قبل مؤسسة عمران والذي بلغ بحدود7000 ليرة لكل طن معبأ فضلا عن مساهمتها في تمويل الخزينة بحدود 928ر9 مليارات ليرة لقاء رسم الإنفاق الاستهلاكي وضرائب دخل الأرباح ورسوم وفوائض أخرى.

وأكد أن المؤسسة تتابع نشاط التدريب والتأهيل بأسلوبين هما نشاط التدريب المحلي القائم على تنفيذ دورات فنية وإدارية عامة في مركز التدريب التابع للمؤسسة ونشاط التدريب مع الشركات المتخصصة في مجال صناعة الاسمنت حيث تمت إقامة دورات في مجال الإدارة المتكاملة لصناعة الأسمنت.

سانا                  


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 



chambank_hama


Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس