ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:28/04/2024 | SYR: 02:58 | 28/04/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

 فتح باب الاكتتاب على الجرارات الزراعية ..
ثنائي الدفع ب 235 مليون ليرة والرباعي ب 285 مليون .. والتقسيط على 10 سنوات بفائدة مدعومة
18/02/2024      


 

سيرياستيبس 

رامز محفوظ 

كشف رئيس الاتحاد العام للفلاحين أحمد إبراهيم عن فتح الاكتتاب للفلاحين على جرارات زراعية جديدة نقداً أو بالتقسيط، موضحاً أن الجرارات التي ستصل هي باستطاعة 75 حصاناً منها ثنائي الدفع ورباعي الدفع.

وأضاف إن القيمة الإجمالية للجرار ثنائي الدفع 235 مليون ليرة وللجرار رباعي الدفع 285 مليون ليرة، لافتاً إلى أن الدفعة الأولى بالتقسيط هي 30 بالمئة أو 50 بالمئة من قيمة الجرار والمبلغ المتبقي يتم تقسيطه لمدة 10 سنوات، مؤكداً أن آلية التقسيط مريحة للفلاح ومدة عشر سنوات لتقسيط ثمن الجرار مدة طويلة ولا تشكل عبئأً على الفلاح إذ إن سعره مدعوم بنسبة 7 بالمئة من سعر الفائدة.

وبيّن رئيس الاتحاد أنه من المقرر أن يتم توريد 400 جرار زراعي خلال هذا العام من إيران حيث سيتم توريد الجرارات على دفعات ومن المفترض أن تتضمن كل دفعة حوالى 40 جراراً، مشيراً إلى أن الدفعة الأولى وهي 40 جراراً ستصل خلال أيام قليلة.

وأشار إلى وجود نقص كبير جداً في الجرارات الزراعية لذا كان لابد من توريد جرارات زراعية وبيعها بالتقسيط المريح على الفلاحين، مبيناً أن كمية 400 جرار التي سيتم استيرادها خلال هذا العام لا تغطي حاجة القطر بالكامل من الجرارات الزراعية، إنما تغطي جزءاً من الحاجة وهي أقل من سعر السوق.

ولفت إبراهيم إلى أن الاكتتاب على الجرارات يتم في الاتحادات الفرعية، مبيناً أن الفلاح الذي يدفع 50 بالمئة من قيمة الجرار ليس بحاجة لكفلاء أما الذي يدفع 30 بالمئة من قيمة الجرار بحاجة لكفيلين اثنين سواء كانوا موظفين أم فلاحين أو بحاجة لرهن عقاري.

وكان قد أصدر الاتحاد العام للفلاحين تعميماً بالموافقة على توريد 200 جرار زراعي 75 حصاناً بدفع ثنائي ورباعي للفلاحين في المنظمة الفلاحية وذلك بناء على اجتماع عقد مع المصرف التعاوني الزراعي.

وأعلن الاتحاد عن فتح باب الاكتتاب على الجرارات الزراعية بحيث يتم دفع 50 أو 30 بالمئة من قيمة الجرار لحساب الاتحاد الفرعي في المحافظة التي يريد الفلاح الاكتتاب بها، على أن تتم موافاة الاتحاد العام للفلاحين بالقوائم المتضمنة أسماء المكتتبين بشكل يومي مع صورة عن إشعار الدفع وتكون الأسبقية بالاكتتاب حسب تاريخ الإشعار من المصرف الزراعي.

ولفت الاتحاد إلى أن تسليم الجرارات للمكتتبين سيتم خلال مدة أقصاها أربعة أشهر من تاريخ وصول الجرارات ويمكن للمكتتب دفع عشرة ملايين كدفعة أولى عند الاكتتاب والباقي عند وصول الجرارات إلى مرفأ اللاذقية ويتم تبليغ الاتحادات الفرعية بوصول الجرارات لتسديد الدفعة الأولى وهي 50 أو 30 بالمئة من قيمة الجرار، علماً أن الملايين العشرة المدفوعة تحسب من الدفعة الأولى.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق