ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:29/03/2024 | SYR: 09:44 | 29/03/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

 السعودية في صدارة الدول الأكثر هدراً للغذاء في العالم
14/01/2020      


غذاء
 


 

في الوقت الذي يواجه فيه نحو مليار شخص على مستوى العالم أزمة كبيرة في توفير الغذاء ويعانون من الجوع، كشفت إحصائية جديدة صادرة عن موقع economist البريطاني، عن 25 دولة من الأكثر هدراً للغذاء على مستوى دول العالم.

وشملت الإحصائية، التي أجراها الموقع، 25 دولة تمثل ثلثي سكان العالم و87% من الناتج المحلي الإجمالي العالمي.

وجاءت السعودية في صدارة الدول حيث يهدر المواطن السعودي نحو 427 كيلوغراماً من الغذاء سنوياً، أما دولة الإمارات فحلت في المركز الرابع حيث يهدر المواطن الإماراتي نحو 196 كيلوغراماً من الأغذية سنوياً، وفي المركز الرابع عشر حلت فلسطين حيث يهدر المواطن الفلسطيني نحو 93 كيلوغراماً من الغذاء سنوياً، بينما حلت مصر في المركز السادس عشر، حيث يهدر المواطن المصري نحو 73 كيلوغراماً من الأغذية عالمياً. وكشفت الإحصائية عن ارتفاع معدلات هدر الطعام إلى نحو 250 كيلوغراماً من الأغذية للفرد سنوياً في دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا عموماً، والتي تعتبر تأثيراتها الاقتصادية والاجتماعية والبيئية “وخيمة” على حد سواء.

وكانت مؤسسة الحبوب السعودية، أعلنت في وقت سابق، أن قيمة الهدر الغذائي في البلاد تصل إلى نحو 13 مليار ريال سنوياً، وتبلغ حصة الفرد الواحد 184 كغ سنوياً من هذه المواد.

ووصف الخبير الاقتصادي السعودي، محمد سرور الصبان، مشكلة الهدر الغذائي بأنها مشكلة رئيسية وترتبط بالعادات والتقاليد، كالكرم من جهة، ونقص الوعي لدى الكثيرين من أبناء العالم العربي.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق