العملية العسكرية في الجنوب تبدأ بتحرير عدد من القرى في اللجاة في ريف درعا-الجيش يتقدم في دير الزور ويفشل تسلل مسلحين باتجاه كفريا والفوعة        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:25/06/2018 | SYR: 06:19 | 25/06/2018
الأرشيف اتصل بنا التحرير


SyrianInsuranceCompany








runnet20122






 الحكومة تدعم الانتاج الحيواني بسخاء .. وزهير خربطلي رئيسا للجنة متابعة أوضاع الغوطة
04/04/2018      


مجلس الوزراء
 

سيرياستيبس :

 

قرر مجلس الوزراء التوسع بإحداث معامل اعلاف  ومباقر ومعامل احبان والبان في جميع المحافظات بعد أن عرض وزير الزراعة والإصلاح الزراعي المهندس احمد القادري مذكرة حول واقع قطاع الثروة الحيوانية من حيث اعدادها واحتياجاتها ومستلزماتها وخطوات تقديم الدعم اللازم لهذا القطاع من خلال تحفيز زيادة الإنتاج الزراعي ” النباتي والحيواني”  وتحسينه وتعزيز قدرة المنتجين، وحماية وتنمية وتطوير قطاع الثروة الحيوانية والدواجن، وتوفير مستلزمات الإنتاج الزراعي، ودعم الزراعات الأسرية.

كما قرر المجلس في جلسته اليوم برئاسة المهندس عماد خميس رئيس المجلس تكليف وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية باستيراد مادة الاعلاف وتوفيرها للفلاحين بأسعار منافسة ريثما يتم توفير الاحتياجات من الإنتاج المحلي .

وفيما يخص الغوطة الشرقية  قرر المجلس  تكليف المهندس محمد زهير خربوطلي وزير الكهرباء برئاسة لجنة المتابعة الحكومية المكلفة إعادة كافة الخدمات الى الغوطة بعد أن أعاد الجيش العربي السوري الامن والامان اليها وطرد الإرهابيين منها .

وكلف المجلس وزارة النقل بإعادة تأهيل الجزء المحاذي للغوطة الشرقية على الطريق الدولي دمشق – حمص إضافة الى تأهيل كافة الطريق الرئيسية في الغوطة  الشرقية من قبل محافظة ريف دمشق .

وطلب المجلس من وزارة الادارة المحلية و البيئة تأمين عودة الحرفيين والصناعيين من مدينة دمشق الى المناطق الحرفية والصناعية المخصصة لمزاولة نشاطاتهم  في محافظة ريف مشق .

و ناقش مجلس الوزراء مشروع قانون بإعفاء الصناعيين والحرفيين المخصصين بمقاسم في المدن الصناعية المنتهية مدة تراخيصهم ويرغبون بتجديدها من رسوم تجديد رخص البناء لمدة عام ووافق على رفعه الى الجهات المعنية لاستكمال أسباب صدوره وذلك بهدف تحفيز وتشجيع المستثمرين في المدن الصناعية ومنحهم التسهيلات اللازمة للحفاظ على استثماراتهم وتطويرها وذلك بما يسهم في دفع العملية الإنتاجية وزيادة فرص العمل.

ودرس المجلس مشروع قانون بمعالجة أوضاع المقاسم المباعة من قبل المؤسسة العامة للإسكان لصالح الأحزاب والمنظمات الشعبية والنقابات المهنية ، ومنح الجهات المذكورة مهلة ستة أشهر لتسوية أوضاع هذه المقاسم  ووافق على رفعه الى الجهات المعنية لاستكمال اجراءات صدوره.

 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 


SyrianInsurance 2018




chambank_hama


Longus






CBS_2018


SyrianKuwait_9_5_18


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس