بنود الاتفاق في ريف القنيطرة بين الحكومة السورية والمسلحين - الجيش يؤمن الطريق للجيش بعد تحرير تل الحارة لأرياف درعا والقنيطرة        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:19/07/2018 | SYR: 03:12 | 20/07/2018
الأرشيف اتصل بنا التحرير













runnet20122







 الصعوبات التي تواجه مصدري العنب والتفاح في ورشة عمل
06/05/2014      


 

أوصى المشاركون في ورشة العمل التي أقامها اتحاد المصدرين السوري وهيئة تنمية وترويج الصادرات واتحاد غرف الزراعة في فندق العامر بالسويداء أمس بإحداث فرع لاتحاد المصدرين بالسويداء وتشميل محصولي العنب والتفاح في صندوق دعم الصادرات وفتح معبر حدودي بالمحافظة.

ودعا المشاركون في الورشة التي شاركت في أقامتها أيضا مديرية التسويق الزراعي في وزارة الزراعة وغرفة زراعة السويداء بتقديم المكافأة للمصدرين المتميزين والالتزام بالمواصفات التصديرية للمنتجات الزراعية وإحداث شركات صرافة لسورية في الدول الأخرى لتسهيل عمل المصدرين والمعاملة بالمثل للمصدرين في الدول العربية وتوفير التبريد الجيد لمخزون التفاح.

كما طالبوا بتأمين مجموعات توليد كهربائية للبرادات المخزنة للتفاح والتأكد من جودة نوعية الأدوية الزراعية للحفاظ على المنتجات وتخفيض رسوم تحليل المنتجات للمصدرين وتأمين العبوات اللازمة والمناسبة لتخزين الإنتاج.

وأشار ممثل اتحاد المصدرين السوري إياد محمد إلى الجهود التي يقوم بها الاتحاد لتسهيل عمل المصدرين من خلال تنظيم المعارض وورش العمل لإيجاد الحلول للمشاكل التسويقية والسعي الدائم لتخفيض تكلفة المنتج وتسهيل انسيابه للخارج وحل مشاكل القطع الأجنبي للمصدرين.

ولفت محمد إلى أنه تم إقرار تشكيل لجنة قطاعية فرعية لمصدري التفاح بالسويداء لتكون صاحبة القرار بالتصدير وتنظيم النشاطات الخارجية المتعلقة بهم على أن يجري اعتماد أعضائها قريبا مشيرا الى وجود خطة لتصنيف المصدرين وفق معايير مدروسة.

وبين مدير خدمات التجارة في هيئة تنمية وترويج الصادرات كفاح مرشد أنه يتم إعداد إستراتيجية وطنية لتنمية الصادرات لاعتمادها خلال الفترة القادمة بحيث يجري عبرها انتقاء 30 منتجا من المنتجات التي تمتلك ميزة نسبية لتقديم الدعم للصادرات المتعلقة بها إضافة لوجود مشروع لإخضاع المصدرين لدورات تدريبية لمنع وقوعهم بأي إشكالية أو قيود تعيق عملهم.

وأكد مدير اتحاد غرف الزراعة فتوح جمعة أهمية منتج التفاح بالسويداء والخصوصية التي يحظى بها في الأسواق الخارجية داعيا إلى التركيز على مواصفات المنتج وتحقيق قيمة مضافة منه.

وأشار مدير التسويق الزراعي في وزارة الزراعة المهندس مهند الأصفر إلى الدور الأساسي للوزارة في تأمين المنتج الزراعي بشكله الآمن في المزرعة أو الحقل والتواصل مع الجهات المعنية وعلى رأسها هيئة تنمية وترويج الصادرات واتحاد المصدرين لتسويقه بالشكل المطلوب.

ودعا عضو مجلس إدارة اتحاد المصدرين نزار سعد الدين إلى الاستفادة من الصناعات الزراعية غير التقليدية مثل دبس التفاح في العملية التسويقية والتعريف بها بالشكل المطلوب.

ولفت رئيس غرفة الزراعة بالسويداء حاتم أبو راس إلى المساعي القائمة لدى الغرفة لتسويق منتجات التفاح خاصة الدبس وإيجاد الأسواق المناسبة لتصديرها مشددا على أهمية إحداث فرع لاتحاد المصدرين بالمحافظة وتشميل العنب والتفاح بصندوق دعم الصادرات.

ودعا رئيس اتحاد الفلاحين بالسويداء خطار عماد إلى أهمية التعريف بالمنتجات المحلية في الأسواق الخارجية ونشر المعلومات الكافية عنها من قبل وسائل الإعلام وتوسيع نطاقات الإنتاج في الشركة السورية لتصنيع العنب وتشجيع صادرات منتجها.

سيرياستيبس- سانا


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 


SyrianInsurance 2018



chambank_hama


Longus






CBS_2018


SyrianKuwait_9_5_18


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس