ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:28/03/2024 | SYR: 12:06 | 28/03/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



 كورونا تهدد بإفلاس 4 آلاف شركة مالية بريطانية
22/01/2021      


 

 

  

سيرياستيبس :

أظهرت دراسة أجرتها هيئة الأسواق المالية البريطانية أنّ نحو أربعة آلاف شركة مالية في المملكة المتّحدة، غالبيتها صغيرة أو متوسّطة الحجم، مهدّدة بالإفلاس بسبب جائحة كوفيد-19، الأمر الذي سيؤثر سلباً، في حال حصوله، على عملائها.

 

وقالت هيئة أسواق المال البريطانية «إف سي إيه» في الدراسة التي أجرتها على 23 ألف شركة، لتبيان مدى متانتها المالية، إنّها «في نهاية تشرين الأول حدّدت 4,000 شركة خدمات مالية ذات متانة مالية منخفضة، وتواجه خطراً كبيراً بالإفلاس، حتّى وإن كان الكثير منها سيتمكّن من تعزيز متانته عندما تتحسّن الظروف الاقتصادية». وأضافت أنّ هذه الشركات هي «بالدرجة الأولى شركات صغيرة ومتوسطة و30% منها يمكن أن تتسبّب بأضرار إذا ما أفلست». ولفتت الدراسة إلى أنّه في مواجهة الضغوط المالية التي يرزح تحتها عدد كبير من الشركات التي أُجبرت على إغلاق أبوابها أو التي تعرقل نشاطها إلى حدّ كبير بسبب إجراءات الإغلاق العام المتكرّرة لمكافحة تفشّي الفيروس، فإن قطاع المدفوعات، وخصوصاً عبر الإنترنت، هو أحد أكثر القطاعات التي تضرّرت، إضافة إلى قطاع القروض الشخصية. في المقابل، شهد وسطاء التأمين والسماسرة زيادة طفيفة في نشاطهم، وكذلك فعل مديرو الاستثمارات. وفي كانون الأول الفائت، اعتبر بنك إنجلترا أنّ البنوك البريطانية لديها المتانة الكافية للتعامل مع المخاطر الناجمة عن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي وعن جائحة «كوفيد-19».

 

والمملكة المتحدة هي إحدى أكثر الدول تضرّراً من جائحة «كوفيد-19»، إذ سجّلت أكبر عدد من الوفيات في أوروبا، وانكمش ناتجها المحلّي الإجمالي بنسبة هائلة، يتوقّع أن تزيد على 11% للعام 2020، في أسوأ أزمة اقتصادية تواجهها البلاد منذ أكثر من 300 سنة.

 

(أ. ف. ب)

 
 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



Haram2020_2


معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس