ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:18/04/2024 | SYR: 12:23 | 19/04/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



 دورة مجانية فنية تخصصية بالصباغة في غرفة صناعة حلب
07/12/2020      


 

حلب – معن الغادري

أقام مركز تنمية الموارد البشرية وبناء القدرات في غرفة صناعة حلب دورة تدريبية مجانية لصباغة وتحضير الأقمشة، وذلك ضمن خطط الغرفة لتأهيل الكوادر البشرية بما يلبي احتياجات ومتطلبات الصناعة الوطنية.

وبيّن المهندس مجد ششمان عضو مجلس إدارة الغرفة أن موضوع التأهيل والتدريب هو أحد أهم المحاور التي تعمل عليها الغرفة، وذلك انطلاقاً من الحاجة الفعلية لكوادر بشرية مؤهلة علمياً وفنياً تكون قادرة على تشغيل واستثمار الآلات والمعدات الصناعية، منوهاً إلى أن هذه الدورة التي هي الأولى من نوعها تهدف إلى تخريج فنيين قادرين على العمل في المصابغ من الشباب الذي يمتلك الناحية العلمية ويحتاج للخبرة والمهارة العملية وهو ما توفره له هذه الدورة وذلك لسدّ النقص الحاصل بسبب الظروف الحالية.

من جانبه أكد الصناعي محمد صابوني عضو مجلس إدارة الغرفة أن هذه الدورة هي فرصة مهمة وغنية للحضور وخطوة لتطوير المهارات، وبالتالي تتطلب من المشاركين الالتزام بالحضور والاستفادة من المعلومات الغنية التي تتاح لهم من خلال محاضرين مختصين، مشيراً إلى أن الهدف منها هو تعويض النقص الحاصل في الكوادر العلمية الفنية الذي تعاني منه صناعة الصباغة ومنشآتها نتيجة الظروف الراهنة.

وقدّم المحاضرون في اليوم الأول من الدورة معلومات مفصّلة حول الألياف السيللوزية وصباغة البوليستر ألقاها الكيميائي بلال الرفاعي.

وتستمر الدورة التي تشهد حضوراً كبيراً وإقبالاً من المتدربين ستة أسابيع، وتتضمن محاضرات نظرية وتطبيقات عملية حول الألياف التركيبية وصبغة البوليستر وتطبيقات الأصبغة الفعّالة والمبيضات الضوئية ومواد بناء العمليات الصبغية ومقياس الطيف الضوئي ومعالجة المياه ومعالجة المياه العادمة وآلات الصباغة وعمليات التجهيز النهائية والعمليات الخاصة بتحسين المواصفات إلى جانب العديد من الأمور الفنية والتقنية الأخرى الخاصة بموضوع الصباغة.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



Haram2020_2


معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس