ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:28/03/2024 | SYR: 01:11 | 28/03/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



 وزير الصناعة يكشف عن سبب إعفاء مديرين عامين في وزارته؟؟
09/11/2020      


صناعة
 


  

كشف وزير الصناعة زياد صباغ  أن السبب وراء إعفاء مديري الإسمنت والنسيجية يعود إلى وجود خلل مالي وإداري متنوع على مستوى بعض الشركات موضحاً أن أداء هاتين المؤسستين لم يكن على المستوى المطلوب، مضيفاً: النتائج ليست مرتبطة بالمبيعات والأرباح.

 

صباغ اعتبر أن كون الشركة رابحة لا يعني أن أمورها بخير، واصفاً ذلك بالتقييم غير العادل، وأوضح أن الربح مؤشر من عدة مؤشرات وأن عدم القدرة على معالجة الخلل هو خلل بحد ذاته.

 

وأشار إلى أنه من المفترض أن يتم معالجة الخلل فوراً داخل كل شركة، وأضاف قائلاً: إن إعفاء مديري هاتين المؤسستين لا يعني أننا راضون عن أداء باقي المؤسسات، والرضا عن أداء العمل وعدم الرضا ليس شخصياً وإنما مرتبط بالعمل بعيداً عن أي محسوبيات، وتابع: فأداء بعض المؤسسات مقبول والبعض دون الوسط موضحاً أنه لا يمكن الحكم على المؤسسة بشكل كامل لأن الشركات متمايزة والجميع يعرف ما آل إليه حال الصناعة نظراً لظروف الحرب، فهناك شركات متوقفة وأخرى متعثرة لذلك فإن عملية التقييم وأساليب المعالجة فيها مختلفة لجهة التسويق أو الإنتاج.

 

الوزير صباغ لفت إلى وجود توأمة بين مشروع إصلاح القطاع الإداري ومشروع الإصلاح القطاع الاقتصادي لأن الأول يخدم إصلاح القطاع العام الصناعي علماً أن هناك بعض التفاصيل الخاصة بكل قطاع يتم العمل بها بالتوازي مع مشروع الإصلاح الإداري وأن إصلاح الوظيفة العامة يسهم في إصلاح القطاع العام الاقتصادي.

 

ولفت إلى أنه يتم العمل ضمن سلسلة متكاملة والبداية للإصلاح الإداري حيث تم جمع البيانات من الإدارة المركزية وفق البرنامج المخطط الذي هو قيد التحليل وخلال أيام سوف تصدر نتائج هذه البيانات وعلى أساسها تحدد بطاقة الوصف لكل وظيفة وعلى أساسها يتم متابعة إصلاح الهيكلية الاقتصادية


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



Haram2020_2


معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس