ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:29/03/2024 | SYR: 08:57 | 29/03/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



 هؤلاء أهم المستثمرين في نيسان ...
سعوديون وايرانيون وعراقيون وفلسطينيون ولبنانيون وصينيون وأبو علي خضر وأديب ميالة ؟
11/05/2020      


أعلنت “وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك”، مصادقتها رسمياً على تأسيس 60 شركة جديدة نيسان الماضي، أسهم مستثمرون عرب وأجانب في تأسيس بعضها.

 وبحسب عقود التأسيس ، شارك نحو 25 مستثمراً من جنسيات مختلفة منها اللبنانية والصينية والعراقية والإيرانية والسعودية والأردنية والفلسطينية، بتأسيس 16 شـركة جديدة تنوعت مجالات عملها بين القطاع الصحي، والتجارة، والاستثمار، والإعمار.

 ومن بين تلك الشركات “شركة آل مبيريك”، التي تعود ملكيتها لمستثمرين من الجنسية السعودية وهم: جعفر عبد الله آل مبيريك وعبد الله جعفر آل مبيريك، و”شركة شاميرا التجارية” التي أسسها أربعة مستثمرين من الجنسية الإيرانية، و”شركة زونغ كي”، التي أسهم بتأسيسها مستثمران صينيان.

 ومن الشركات المعلن عن تأسيسها في نيسان، “شركة النجم الذهبي التجارية” وتعود ملكيتها لرجل الأعمال خضر علي طاهر، وتامر محمد عابدين، و”شركة ايكونوموس للاستشارات” المملوكة بشكل كامل لحاكم “مصرف سورية المركزي” السابق أديب ميالة.

وسُمح لنحو 12 شـركة بالعمل في مجالات تتعلق بالقطاع الصحي مثل تجارة المعدات والتجهيزات الطبية والمخبرية ومستلزماتها، وتجيهز غرف المشافي وغرف العمليات، ومن ضمن تلك الشركات “شـركة فورست هيل” التي أسهم بتأسيسها لبناني، و”شـركة رها”، و”شركة الصفدي إيفا فارمز” التي ستقوم باستيراد وتصدير الحليب الجاف والبودرة والحليب المعبأ والمعقم، عدا حليب الأطفال تحت عمر السنة.

وأغلب الشركات المؤسسة اختصت بالعمل في مجال التجارة بشكل عام كتجارة المواد الكهربائية والإلكترونية، والصحية، والغذائية، والمشتقات النفطية وغيرها، إلى جانب أعمال أخرى مثل التعهدات والاستثمار.

وبلغ عدد الشركات الجديدة حتى نهاية نيسان 258 شركة، تنوعت أعمالها بين البناء، والدعاية والإعلان، وتقديم الاستشارات، والبرمجيات والتكنولوجيا، والتجارة، الكشف عن الحوادث وتصليحها، وخدمات الطيران والسياحة والسفر

 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



Haram2020_2


معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس