ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:07/05/2024 | SYR: 04:06 | 08/05/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



 الدور على الصناعيين
السماح للمهن الحرفية والمحلات... اتحاد الحرفيين اقترح والحكومة استجابت
16/04/2020      


دمشق-سيرياستيبس:

بناء على اقتراح تقدم به اتحاد الحرفيين اتخذت الحكومة قرارا يسمح لبعض المهن الحرفية بالعودة إلى العمل مع الالتزام بالشروط والإرشادات الصحية، وذلك انطلاقاً من حرص الحكومة على مصدر دخل العاملين في هذه المهن وتلبية احتياجات المواطنين. وقد انتقد البعض مضمون لجهة المهن والمحلات التي سمح لها بالعودة إلى العمل في ظل وجود أولوية أخرى برأيه والبعض ذهب في انتقاده أبعد ذلك.

إن تحديد المهن أمر مرتبط باتحاد الحرفيين المفترض أن يكون اقتراحه مبني على مبررات موضوعية تخدم البلاد في هذه المرحلة ووفق أولويات واضحة، ولذلك فإن الاتحاد هو المعني بالتوضيح للمواطنين والحرفيين لماذا تم اختيار هذه المهن ولم يتم اختيار أخرى وقد يكون الاتحاد صائبا في اقتراحه وربما تضيف اقتراحات الحرفيين لاتحادهم أفكاراً جديدة يمكن عرضها على الحكومة ومناقشتها بما يخدم الاستراتيجية العامة الموضوعة للتعامل مع خطر انتشار فيروس كورونا.

وهذا أيضاً ما ينطبق على مطالب غرف الصناعة المتخوفة من ازدياد مشكلة القطاع الصناعي الذي اضطر إلى التوقف عن الإنتاج في ظل عدم توفر أسواق داخلية أو خارجية لتصريف الإنتاج، إذ أن الإنتاج لمجرد التخزين يمكن أن يستمر لفترة زمنية معينة تخدم الخطة التسويقية والانتاجية الطارئة، لكن ذلك لا يمكن أن يستمر لفترة أطول لذلك يجب البحث عن حلول مرضية أيضاً للصناعين وللحكومة معاً ودون أن يؤثر ذلك على الإجراءات الصحية.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس