انخفاض جودة الانترنت نتيجة تعطل الكبل الضوئي بين طرطوس والاسكندرية        بمناسبة قدوم شهر رمضان .. أجنحة الشام تقدم لركابها عروض خاصة عبر تسيير رحلات من الرياض إلى دمشق مرورا بالكويت و بالعكس      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:12/12/2017 | SYR: 04:39 | 13/12/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1












runnet20122








 تزايد في مؤشرات الترخيص لمنشآت التصنيع الزراعي بشقيه النباتي والحيواني
15/06/2017      


أظهرت التراخيص والموافقات الممنوحة خلال العام الحالي للمنشآت الصغيرة على مستوى محافظة اللاذقية سواء من خلال مكتبها التنفيذي أم مديرية صناعتها، أم العديد من المديريات ذات العلاقة بهذه التراخيص كالتخطيط الاقليمي ومديرية دعم القرار، زيادة تدريجية في منشآت التصنيع الزراعي بما فيها منشآت تصنيع مستلزمات التسويق الزراعي.
وآخر ما حرّر في هذا السياق منح الموافقات اللازمة للتراخيص الإدارية المؤقتة لمنشأة صوامع حبوب، ومنشأة دواجن، ومنشأة معدّة لصناعة المنتجات البلاستيكية، ومنشأة معدّة لصناعة الإسفنج، ومنشأة معدة لفرز وتوضيب وتشميع الخضار والفواكه، إضافة إلى معصرة زيتون، ومنشأة معدة لصناعة الأدوية البشرية، ومنشأة معدّة لصناعة الكونسروة وتعبئة الحبوب والبقول وحفظها بالتبريد، وقبلها ترخيص عدد من منشآت الفرز والتوضيب والتشميع. ويأتي التحول التدريجي في ترخيص مثل هذه المنشآت الصغيرة خطوة مهمة منتظرة لدعم الحلقة الأهم في الجدوى الاقتصادية والمتمثلة بالحلقة التسويقية التي تتوقف عليها الريعية الاقتصادية للإنتاج الزراعي.
وحسب مدير فرع الهيئة السورية للاستثمار في اللاذقية جولبير فرح، فإنّ الأولوية تكمن في مشروعات تطوير ودعم الإنتاج الزراعي والصناعات المتعلقة به، إضافة إلى الصناعات المتعلقة بالإنتاج البحري، وتبسيط الإجراءات، وإعطاء الأولوية للمستثمرين المحليين والمغتربين، ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، إضافة إلى تشجيع المستثمرين على إعادة إقلاع العمل في منشآتهم.
فما سبق يحفّز نحو التشجيع باتجاه الإقلاع بمشروعات تنموية مطروحة في اللاذقية حول الإنتاج الزراعي بشقيه النباتي كفرز وتوضيب وتشميع الحمضيات، وتقطير النباتات العطرية والطبية، وإنتاج البيض والدجاج والفطر وصالات الموز ومنشآت تخزين وتبريد الحمضيات والتفاحيات. وتعدّ مثل هذه المشروعات المطروحة بالغة الأهمية للقطاعات الإنتاجية والزراعية والاقتصادية في المحافظة، ولاسيما أن منشآت التصنيع الغذائي والزراعي الصغيرة باتت تشغل حيّزاً مهماً من التراخيص الممنوحة من مديرية صناعة اللاذقية التي منحت عدداً لا بأس به من تراخيص عديدة في مجال توضيب وفرز وتشميع الفواكه ولاسيما الحمضيات إضافة إلى تراخيص لمنشآت غذائية وبلاستيكية بما يحقق زيادة مستمرة في هذه المنشآت والإسراع في دخولها ووضعها في الاستثمار.

سيرياستيبس _البعث


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 




Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس