وزير الكهرباء: فصل الشتاء سيكون مريح و مختلف تماماً عن الشتاء الماضي و يعود الفضل بذلك لانتصاراتِ جيشنا الباسل في استعادةِ حقول الغاز        بمناسبة قدوم شهر رمضان .. أجنحة الشام تقدم لركابها عروض خاصة عبر تسيير رحلات من الرياض إلى دمشق مرورا بالكويت و بالعكس      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:18/10/2017 | SYR: 11:41 | 18/10/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1










runnet20122








 14.8 مليار ليرة مبيعاتها من الإسمنت
عمران تطالب بالمرونة ومعاملتها كتاجر لتحقيـق المنافسة والفاعلية
16/09/2015      


 

ذكرت المؤسسة العامة لتوزيع المنتجات الاسمنتية ومواد البناء (عمران) أن مادة الاسمنت متوافرة لدى جميع الفروع والمراكز التابعة في المحافظات ويمكن لأي مواطن استجرار المادة وفق الإجراءات القانونية المتبعة في المراكز التي وضعتها المؤسسة لتسويق المادة,

 حيث قدرت مؤسسة عمران حجم مبيعاتها الاجمالية منذ بداية العام الحالي وحتى نهاية الشهر السادس منه بحدود 14.8 مليار ليرة منها 12.8 مليار ليرة مبيعات مادة الاسمنت الأسود وبقية المبلغ متاجرة في مواد مختلفة من حديد وسيراميك وخشب ومواد أخرى, مع العلم أن كمية الاسمنت المسوقة من قبل المؤسسة خلال الفترة المذكورة بحدود 692 ألف طن وهذه المادة متوافرة حيث يقدر رصيد المؤسسة من الاسمنت الأسود بحوالي 25 ألف طن.

وتضيف المؤسسة أن نسبة التنفيذ للنشاط التجاري خلال النصف الأول من العام الحالي 72% من أصل الخطة المقررة للنصف الأول المقدرة بمبلغ 20.6 مليار ليرة.. علماً بأن الخطة المقررة على مستوى العام تبلغ قيمتها الإجمالية 41.165 مليار ليرة.

أما فيما يتعلق بحركة المشتريات الفعلية فقد بلغت قيمتها أيضاً للفترة المذكورة سابقاً بحدود 13.6 مليار ليرة من مادة الاسمنت وبنسبة تنفيذ تشكل 68% من أصل الخطة المقررة والبالغة النصف الأول بحدود 20 مليار ليرة.

كما لدى المؤسسة مصادر إيرادات أخرى تعمل على تنميتها وفق الإمكانات المتوافرة في مقدمتها إيرادات الآليات حيث بلغت قيمتها 300 مليون ليرة.

من جانب آخر, أكدت المؤسسة أن المبيعات بموجب الأمانة للمواد التي تتعامل بها بحدود 928 مليون ليرة.

وضمن إطار تفعيل نشاط المؤسسة التسويقي وتحقيق العائد الاقتصادي المطلوب فقد قدمت مجموعة من المقترحات لمعالجة الصعوبات والمعوقات التي تعوق نشاطها التسويقي في مقدمتها:

- معاملة المؤسسة معاملة التجار بالتعامل مع الغير ومع ممتلكاتها.

- منحها حرية شراء مواد البناء وبالطريقة التي تحددها المؤسسة بما يؤمن السرعة والمرونة لذلك داخلياً وخارجياً والعمل على تنشيط بيع جميع مواد البناء التي يتطلبها السوق إضافة إلى التأكيد على ضرورة الإسراع بمتابعة إصدار مرسوم تعديل إحداث المؤسسة لما له من أثر بالغ في الاستمرار بتفعيل دور المؤسسة في التدخل الإيجابي بما يخدم المرحلة القادمة والإسهام الفاعل المباشر من أجل إعادة الإعمار وإعطاء المرونة اللازمة لتخصيص المؤسسة بالقطع الأجنبي اللازم لتأمين ما تحتاجه من المواد من الأسواق الخارجية والكميات المطلوبة من مختلف مواد البناء ومتمماتها من دون توسط أي مؤسسة أخرى.

وتؤكد أيضاً المؤسسة على ضرورة الموافقة على دعم وزيادة أسطول النقل بالمؤسسة لتقوم بنقل مواد البناء لجميع مناطق القطر.. ولأسطول النقل في المؤسسة دور هام وكبير في زيادة التدخل الإيجابي وبإيصال جميع المواد الغذائية وغير الغذائية لجميع المحافظات.

والعمل على زيادة عدد مراكز البيع بما فيها المولات لاستيعاب كل مواد البناء المطلوبة لتغطية حاجة مناطق القطر وذلك بتخصيص المؤسسة بمواقع جديدة بالتنسيق مع المكاتب التنفيذية في المحافظات, الأمر الذي سينعكس بصورة إيجابية على تخفيض الأسعار والمنافسة والأهم زيادة الملاك العددي للمؤسسة لتغطية حاجة المراكز المحدثة بالعناصر اللازمة لتغطية أعمال المؤسسة على مستوى القطر وإعطاء التسهيلات اللازمة للمؤسسة لإنشاء المجابل في المحافظات لتأمين مادة البيتون وغيره وتصنيع المواد لأن المرحلة القادمة تتطلب ذلك, لذا يجب تخصيص المواقع اللازمة عن طريق مجالس المدن والمحافظات ولاسيما أن البلد مقبلة على مرحلة إعادة الاعمار وإمكانية مشاركة المؤسسة في جزء كبير منها وبتحقيق يمكن للمؤسسة ممارسة دور أكبر وفاعل على مستوى السوق المحلية وغيرها.

سيرياستيبس- تشرين


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 



Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس