قذائف على ضاحية الأسد- الجيش يحكم سيطرته على بلدة خشام شرق نهر الفرات- اشتبكات على أطراف حي التضامن جنوب العاصمة        بمناسبة قدوم شهر رمضان .. أجنحة الشام تقدم لركابها عروض خاصة عبر تسيير رحلات من الرياض إلى دمشق مرورا بالكويت و بالعكس      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:22/10/2017 | SYR: 08:38 | 23/10/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1










runnet20122








 «الشـــرق» تعـاني نقص العمالة الماهرة وقدم الآلات
08/02/2015      


ذكرت الشركة العامة للألبسة الداخلية (الشرق) أنها تعاني جملة من المشكلات والصعوبات لم تستطع التخلص منها في ظل الظروف الراهنة والحرب الكونية والحصار الاقتصادي المفروض على بلدنا في مقدمتها هروب اصحاب الكفاءة والخبرة لديها خلال سنوات الأزمة 

 الأمر الذي أدى إلى نقص في اليد العاملة الماهرة والخبيرة في منتجات الشركة وما تبقى منها فهي مريضة ومتقدمة في السن وتالياً الاستفادة منها في الحدود الدنيا.

ناهيك بقدم الآلات وخطوط الإنتاج وعدم الاستفادة من العمال الموفدين إلى الشركة من الشركات التي تعرضت للتخريب والتدمير من العصابات المسلحة.

وعلى الرغم من ذلك فإن الأرقام الانتاجية والتسويقية التي حققتها الشركة خلال العام الماضي تعد مقبولة قياساً لما ذكر سابقاً من معوقات إذ بلغت قيمة الإنتاج النهائية خلال العام الماضي بحدود 1,15 مليار ليرة من أصل خطة مقررة قيمتها تقارب سقف 1,86 مليار ليرة وبذلك تكون نسبة التنفيذ 94% من أصل الخطة المذكورة.

أما فيما يتعلق بالعملية التسويقية فقد بلغت القيمة الإجمالية لمبيعات الشركة خلال العام الماضي بحدود 900 مليون ليرة من أصل قيمة مخططة مقدارها 1,87 مليار ليرة وبنسبة تنفيذ تشكل 81% من أصل الخطة المذكورة.

وتضيف الشركة: إن ما تبقى من إنتاج يشكل مخزوناً تحت الطلب للجهات العامة وليس عبئاً على مقدراتها حيث بلغت كمية المخزون موقوفة بتاريخ 31/12/2014 بحدود 355 ألف دزينة في حين كانت كميتها مع بداية العام المذكور 336 ألف دزينة وبذلك تكون الزيادة 21 ألف دزينة.

سيرياستيبس- تشرين 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 



Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس