ضبط أجهزة اتصال ومواد غذائية إسرائيلية في ريف درعا- وصول عدد الحافلات الجاهزة لإخراج أهالي كفريا والفوعة 94 حافلة        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:18/07/2018 | SYR: 02:07 | 18/07/2018
الأرشيف اتصل بنا التحرير













runnet20122







 «أبولو» الهندية إلى معمل حديد حماة
24/02/2014      


بحث وزير الصناعة كمال الدين طعمة مع القائم بأعمال السفارة الهندية بدمشق /إس دي شارما/ علاقات التعاون الاقتصادي بين البلدين وخاصة في المجال الصناعي ومتابعة مشاريع التعاون الصناعي القائمة وإقامة مشاريع جديدة.

وناقش الجانبان متابعة شركة أبولو الهندية المشروع الذي تنفذه لتطوير معمل الصهر بشركة حديد حماة وعودة خبراء الشركة إلى أرض المشروع لاستكمال أعمال تركيب الآلات والمعدات تمهيداً لإقلاع المعمل بالإنتاج, وأكد على ضرورة حث شركة أبولو لعودة خبرائها الذي غادروا سورية بسبب الظروف الراهنة لاستكمال تنفيذ هذا المشروع نظراً لأهميته وحيويته لسورية، موضحاً أن منطقة شركة حديد حماة آمنة وقد وفرت الشركة جميع احتياجات الخبراء من مكان إقامة ومستلزمات الغذاء والدواء ومهندسين وفنيين يتابعون معهم لعمليات التركيب التي لا تزيد مدتها على مئة يوم عمل فقط، ونوه الوزير طعمة بالمواقف الإيجابية للحكومة الهندية في مناصرة قضايانا ومحاربة الإرهاب الذي تتعرض له بلادنا داعيا إلى توطيد وتعزيز العلاقات في المجالات الاقتصادية وإقامة العديد من المشاريع في سورية عبر صيغ التعاون المناسبة في المجالات الصناعية المتعددة.

وأشار إلى أهمية الاستفادة من الخبرات ومن تطور التكنولوجيا والصناعة المتقدمة في الهند وتوطينها في سورية مقترحا إقامة مشروع لتصنيع الأسمدة الفوسفاتية في سورية وذلك بهدف تحقيق قيمة مضافة أعلى على الفوسفات المتوافر في سورية كما ونوعا وعدم تصديره كمادة خام إلى جانب تصنيع الأسمدة الآزوتية مع توافر المواد الأولية اللازمة لهذه الصناعة.

ولفت إلى الفرص التسويقية الكبيرة المتوفرة لإقامة مصانع أدوية نوعية في سورية مبيناً أن منتجات أي مشروع في هذا المجال يمكنها الاستفادة من السوق الداخلية إلى جانب أسواق الدول المجاورة.

من جهته أشار مدير المؤسسة العامة للصناعات الهندسية الدكتور نضال فلوح إلى ما يترتب على شركة حديد حماة من خسائر نتيجة توقف المشروع تتمثل بفوات إنتاج إضافة إلى الكلف الثابتة من رواتب عمال وغيرها ما يتطلب الإسراع بعودة الخبراء الهنود لإتمام عمليات التركيب والإقلاع بالإنتاج.

وبيّن الدكتور فلوح أن المؤسسة وشركة حديد حماة استجابت لكل طلبات الشركة الهندية لمساعدتها على استمرار العمل وهي مستعدة لتلبية أي متطلبات أخرى تحتاجها من أجل استئناف الخبراء بعمليات تركيب المعدات والآلات في معمل الصهر.

بدوره القائم بأعمال السفارة الهندية أكد أن الوضع في سورية أصبح أفضل من الفترة السابقة وهو يتحسن باستمرار بعكس ما يبث في وسائل الإعلام المضلل مؤكداً أنه سوف ينقل إلى حكومة بلاده هذه الصورة وإلى شركة أبولو للقيام بزيارة استكشافية إلى سورية ليقفوا على حقيقة الأوضاع.

وبيّن أنه سوف يشجع القائمين على الشركة لعودة الخبراء إلى مشروع حديد حماة الذي يعد مهما للحكومة السورية مبيناً أن حكومة بلاده التي تمول هذا المشروع تريد إنهاء تنفيذه بإسراع وقت ممكن. وأكد اهتمام بلاده بزيادة وتعزيز التعاون مع سورية في المجالات كافة لافتاً إلى اهتمام الهند بموضوع الأمن الغذائي وتصنيع الأسمدة باعتباره عاملاً رئيسياً في توفير الغذاء لمواطنيها مرحباً بمشاريع التهاون المطروحة والتي سينقلها إلى المعنيين في بلاده.

سيرياستيبس- الوطن


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 


SyrianInsurance 2018



chambank_hama


Longus






CBS_2018


SyrianKuwait_9_5_18


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس