قذائف على ضاحية الأسد- الجيش يحكم سيطرته على بلدة خشام شرق نهر الفرات- اشتبكات على أطراف حي التضامن جنوب العاصمة        بمناسبة قدوم شهر رمضان .. أجنحة الشام تقدم لركابها عروض خاصة عبر تسيير رحلات من الرياض إلى دمشق مرورا بالكويت و بالعكس      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:22/10/2017 | SYR: 08:38 | 23/10/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1










runnet20122








 كابلات دمشق في 11 شهراً
10/12/2013      


دمشق- سيرياستيبس:

أنتجت الشركة العامة لصناعة الكابلات بدمشق منذ بداية العام ولغاية الشهر الماضي كمية 4221 طناً من مختلف أنواع الأسلاك والكابلات الكهربائية بلغت قيمتها 030ر5 مليارات ليرة بالأسعار الجارية وبنسبة تنفيذ بلغت 137 بالمئة.

وأظهرت المؤشرات الإنتاجية والتسويقية عن الأشهر الـ 11 الأولى من العام الجاري للشركة أن الشهر الماضي شهد أعلى نسبة تنفيذ بلغت 278 بالمئة وبقيمة 935 مليون ليرة تلاه شهر تموز بنسبة تنفيذ بلغت 226 بالمئة وبقيمة 724 مليون ليرة ثم شهر آب بنسبة 207 بالمئة وبقيمة 730 مليون ليرة.

وبينت الشركة أن كمية مبيعاتها خلال الفترة بلغت 4521 طناً وصلت قيمتها إلى 125ر5 مليارات ليرة وبنسبة تنفيذ بلغت 140 بالمئة مشيرة إلى أن شهر تشرين الماضي سجل أعلى قيمة مبيعات بلغت 960 مليون ليرة وبنسبة 286 بالمئة تلاه شهر نيسان بقيمة 699 مليون وبنسبة تنفيذ بلغت 219 بالمئة ثم شهر آب بقيمة 743 مليون ليرة وبنسبة 211 بالمئة.

وسجلت الشركة كمية مخازين في نهاية الشهر الماضي بلغت كمياتها 641 طناً بلغت قيمتها 839ر1 مليار ليرة متراجعة من مخزون أول العام الذي سجل 941 طناً كمية 300 طناً بلغت قيمتها 041ر1 مليار.

وأشار مدير عام الشركة محمد بكر إلى الثقة التي تتمتع بها منتجات الشركة من قبل زبائنها المحليين موضحاً أن الشركة خفضت أسعار منتجاتها ثلاث مرات مع انخفاض أسعار صرف الدولار مقابل الليرة السورية في الآونة الأخيرة وبين بكر أنه رغم تخفيضات الأسعار إلا أن هناك منافسة شديدة من قبل المنتجات المستوردة إلى السوق المحلية وبعض المنتجات المصنعة محلياً إلا أن الجودة التي تتمتع بها منتجات الشركة ساهمت في تقوية موقعها التنافسي محلياً إلى جانب الطالب المتزايد عليها من قبل القطاعين العام والخاص.

ولفت بكر إلى الصعوبات التي تواجهها الشركة في تأمين موادها الأولية من الأسواق الخارجية وخاصة مايتعلق بقبول الاعتمادات المستندية من قبل البنوك الخارجية بسبب العقوبات الاقتصادية المفروضة على سورية داعياً الجهات المعنية إلى المساعدة في هذا الأمر .

وأشار بكر إلى الأعباء المالية التي تتكبدها الشركة نتيجة بقاء 66 حاوية للمواد الأولية المستوردة في أرض الميناء لفترة طويلة منذ انقطاع الطريق الدولية مايكلف الشركة يومياُ نحو 9 دولارات على الحاوية الواحدة أجرة تخزين في ارض الميناء . داعياً الجهات المعنية إلى العمل على إعفاء الشركة من هذه الأجور بسبب الظروف القاهرة.

وذكر أن هناك صعوبات أخرى تواجهها الشركة نتيجة الانقطاعات المستمرة للتيار الكهربائي وعدم ثبات الجهد مما يؤدي إلى أعطال في لوحات التحكم إلى جانب عدم قدرة محركات توليد الطاقة لديها على كفاية احتياجات الشركة ماأثر على استمرارية الإنتاج في الشركة.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 



Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس