قذائف على ضاحية الأسد- الجيش يحكم سيطرته على بلدة خشام شرق نهر الفرات- اشتبكات على أطراف حي التضامن جنوب العاصمة        بمناسبة قدوم شهر رمضان .. أجنحة الشام تقدم لركابها عروض خاصة عبر تسيير رحلات من الرياض إلى دمشق مرورا بالكويت و بالعكس      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:22/10/2017 | SYR: 08:38 | 23/10/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1










runnet20122








 الصناعة تدرس تعديل جملة من القوانين والتشريعات الناظمة لعملها
30/07/2013      


ذكرت وزارة الصناعة أن لديها جملة من الخطوات والاجراءات التي تستهدف تطوير آلية العمل لدى الجهات التابعة بقصد تحسين الواقع الإنتاجي والتسويقي وزيادة العائدية الاقتصادية لها بما يحقق الهدف الأساس في دعم الاقتصاد الوطني وتوفير مقومات البقاء لكل مكوناته، وفي مقدمة هذه الإجراءات العمل على تطوير القوانين والتشريعات الناظمة لعمل الوزارة ومؤسساتها منذ عقود مضت.. وتضيف الوزارة: إن هناك جملة من مشاريع القوانين تم تطويرها وإعدادها بالشكل المطلوب ورفعها إلى الجهات المختصة لدراستها وإقرارها في مقدمتها:

 

اقتراح تعديل القانون رقم /51/ لعام 2004 الخاص بنظام العقود الموحد.

تعديل القانون الأساسي للعاملين في الدولة رقم /50/ للعام 2004 ومشروع قانون تنظيم الصناعة، إضافة للصك التشريعي المتضمن تعديل مضمون المادتين السابعة والثامنة من المرسوم رقم /519/ تاريخ /1/12/2009 القاضي بإيقاف معمل بطاريات القدم العائد إلى وزارة الصناعة عن العمل وإعادة إلحاقه بمؤسسة معمل الدفاع.

مشروع الصك التشريعي المتعلق بنقل ملكية أراضي ومباني ومنشآت كل من شركة المحركات والألمنيوم في محافظة اللاذقية التابعتين لوزارة الصناعة إلى مؤسسة الصناعات التقنية المرتبطة بوزارة الدفاع.

إضافة لمشروع الصك التشريعي المتضمن إعفاء الاتحاد العام للحرفيين من الرسوم الجمركية والضرائب البلدية والمالية بما فيها رسم الإحصاء ورسم الاستيراد والتدقيق والهبات والتبرعات، ومشروع مرسوم الملاك العددي لشركة جبلة للغزل وآخر لشركة الساحل للغزل ورسوم الملاك العددي للمعهد التقاني للصناعات التطبيقية في دمشق ومشروع الصك التشريعي المتضمن تنظيم حرفة كُتّاب العرائض ومعقبي المعاملات.. وجميع هذه القوانين منظورة أمام الجهات المختصة وقيد الدراسة، والصناعة تنتظر الانتهاء من دراستها لصدورها وتطبيقها على أرض الواقع بما يخدم تطوير آلية العمل بالوزارة والجهات التابعة.

وتؤكد الصناعة أن لديها جملة من مشاريع القوانين مازالت قيد الدراسة من لجنة مختصة بالوزارة في مقدمتها مشروع قانون إحداث المجلس الوطني للجودة ومشروع قانون أو مرسوم تشريعي بإحداث الهيئة العامة الناظمة للجودة وقانون آخر لإحداث صندوق التنمية الصناعية ومشروع لإحداث مركز التحديث والتطوير الصناعي إضافة إلى مشروع الصك التشريعي المتعلق بتسوية وضع العمالة الفائضة لدى وزارة الصناعة وجهاتها التابعة.

سيرياستيبس- تشرين


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 



Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس