استشهاد مواطن وإصابة ثلاثة نتيجة قيام مسلحين بإطلاق النار على سيارة بريف السويداء الغربي-انقطاع الكهرباء عن القنيطرة نتيجة اعتداء ارهابي        بمناسبة قدوم شهر رمضان .. أجنحة الشام تقدم لركابها عروض خاصة عبر تسيير رحلات من الرياض إلى دمشق مرورا بالكويت و بالعكس      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:16/12/2017 | SYR: 06:19 | 16/12/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1












runnet20122








 زجاج دمشق تشكو المالية لعدم تسديدها الأموال المخصصة لمشروع (الفلوت)..؟
07/02/2013      


أكدت المؤسسة العامة للصناعات الكيميائية أنه من الأسباب التي أثرت سلباً في الأداء الإنتاجي والتسويقي لدى الشركة العامة لزجاج دمشق نقص السيولة النقدية لديها بسبب عدم مساهمة وزارة المالية في تقديم أي مبلغ من المال لتنفيذ مشروع الفلوت الجديد وعدم قيامها بتسديد رصيد رأس مال الشركة بعد تعديله، إضافة إلى صعوبة الحصول على استثمار مجد اقتصادياً لمعمل الكرتون وبقية الأقسام المتوقفة منذ بداية تنفيذ مشروع الفلوت وما قبل.

أيضا التأخير في تنفيذ المشروع ترك آثاره السلبية في الواقع الإنتاجي والتسويقي لدى الشركة وتحقيق العائدية الاقتصادية لها ولاسيما لجهة إنتاج الزجاج المسطح وغيره من منتجات الشركة.

كما أن الظروف الأمنية الحالية وما تشهده سورية من عمليات تخريب وتدمير للبنى التحتية والخدمية والصناعية من قبل العصابات المسلحة له الأثر الكبير في تراجع إنتاجية الشركة نتيجة عدم قدرة العمال والإدارة على الوصول إلى الشركة لمتابعة العمل.

من جانب آخر تقول الشركة العامة لزجاج دمشق: إن قيمة الإنتاج الفعلي خلال العام الماضي بلغت نحو 92 مليون ليرة من أصل قيمة مخططة على مستوى العام المذكور والبالغة قيمتها 287 مليون ليرة وبنسبة تنفيذ 32%...

أما فيما يتعلق بمبيعات الشركة خلال العام الماضي فقد أقرت بإجمالية قدرها 80 مليون ليرة من أصل قيمة مخططة قدرها 630 مليون ليرة، حيث بلغت نسبة التنفيذ 13% وتالياً فإن حجم التراجع بالمبيعات تشكل قيمته 450 مليون ليرة وبذلك تعد الشركة الثانية بالخسارة بعد شركة الأسمدة من حيث قيمة المبيعات الإجمالية على مستوى كل شركة.

أما فيما يتعلق بمخزون الشركة فقد زادت قيمته عن بداية العام الماضي، حيث قدرت قيمته الإجمالية بنحو 50 مليون ليرة وفي نهاية العام المذكور بلغت قيمته 62 مليون ليرة أي أن الزيادة في قيمة المخزون تقدر بمبلغ إجمالي قدره 12 مليون ليرة. 


سيرياستيبس- تشرين


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 



chambank_hama


Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس