استشهاد مواطن وإصابة ثلاثة نتيجة قيام مسلحين بإطلاق النار على سيارة بريف السويداء الغربي-انقطاع الكهرباء عن القنيطرة نتيجة اعتداء ارهابي        بمناسبة قدوم شهر رمضان .. أجنحة الشام تقدم لركابها عروض خاصة عبر تسيير رحلات من الرياض إلى دمشق مرورا بالكويت و بالعكس      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:16/12/2017 | SYR: 06:25 | 16/12/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1












runnet20122








 هيئة الصادرات: 3 منتجات زراعية إلى أسواق إيران - روسيا - المكسيك
16/10/2012      


توصلت الفرق المنبثقة عن ورشة (بحث الفرص التسويقية والتصديرية للمنتجات الزراعية عالية القيمة النقدية) إلى تحديد ثلاث سلع أساسية يمكن لها أن تنافس في الأسواق التصديرية في مجموعة من الأسواق المستهدفة.

 

وقال إيهاب اسمندر المدير العام لهيئة وتنمية الصادرات إنه وبعد جملة من الدراسات المستفيضة والبحث خلصت الورشة إلى أن  السلع الثلاث هي الزيتون وزيت الزيتون والحمضيات بكافة أنواعها والكمون. حيث إن زيت الزيتون والزيتون إلى أسواق إيران والحمضيات إلى الأسواق الروسية بينما الكمون إلى أسواق المكسيك.

وأضاف اسمندر: لابد لهذا العمل المهم من أن تتم متابعته بالمستقبل لتحديد أو دراسة مزيد من السلع والبحث عن الأسواق الأفضل مع الآليات الأنسب من الناحية التسويقية والتصديرية لتحقيق القيمة الأكبر بالنسبة للعاملين في هذه المنتجات وللاقتصاد السوري ككل.

وتم الاتفاق بين هذه الفرق على متابعة العمل على السلع نفسها وعلى البحث عن سلع أخرى.

وعن ورشات عمل مستقبلية قال اسمندر: ربما تكون هناك مشاريع للبحث في سلع أخرى ولاسيما أن الورشة الأخيرة كانت عملية افتتاحية تكمن أهميتها بأنه يمكن من خلالها التعرف إلى أهم السلع والإمكانية التصديرية لهذه السلع بشكل أساسي لكن شيئاً فشيئاً يفترض أن تكون هذه الورشة مقدمة أو فاتحة لنشاطات مشابهة بحيث يمكن من خلالها التعرف إلى مختلف المنتجات الزراعية التي تتمتع بها سورية بالمزايا التي تسمح لها بأن تكون مصدراً أساسياً لهذه المنتجات الزراعية مع التعرف إلى أهم الأسواق التي يمكن أن توجه لها هذه السلع وبالتالي من خلالها يمكن تحقيق القيمة والعائد الأكبر مما يتم عليه في الوضع الراهن.

يذكر أن الورشة أقيمت بالتعاون ما بين وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي وهيئة البحث العلمية الزراعية ومنظمة الفاو وهيئة تنمية وترويج الصادرات.

سيرياستيبس- تشرين


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 



chambank_hama


Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس