قذائف على ضاحية الأسد- الجيش يحكم سيطرته على بلدة خشام شرق نهر الفرات- اشتبكات على أطراف حي التضامن جنوب العاصمة        بمناسبة قدوم شهر رمضان .. أجنحة الشام تقدم لركابها عروض خاصة عبر تسيير رحلات من الرياض إلى دمشق مرورا بالكويت و بالعكس      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:22/10/2017 | SYR: 08:40 | 23/10/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1










runnet20122








 إنتاج تاميكو في ستة أشهر يتجاوز 835 مليون ليرة ومبيعاتها 752 مليونا
21/08/2012      


أنتجت الشركة الطبية العربية تاميكو في النصف الأول من العام الحالي منتجات بقيمة 677ر835 مليون ليرة وبمعدل تنفيذ وصل الى 85 بالمئة من اصل الخطة الانتاجية للفترة نفسها والبالغة 916ر983 مليون ليرة.

وأظهر التقرير الإنتاجي والتسويقي منذ بداية العام ولنهاية الشهر السادس أن قيمة مبيعات الشركة بلغت في الاشهر الستة الأولى من هذا العام 304ر752 مليون ليرة وبمعدل تنفيذ بلغ 75 بالمئة من خطة مبيعاتها البالغة 996ر999 مليون ليرة.

وسجلت مخازين الشركة في بداية العام ما قيمته 677ر339 ملايين ليرة وصلت في نهاية الشهر السادس الى ما يزيد قليلا على 423 مليون ليرة مرتفعة بقيمة 373ر83 مليون ليرة.

وحسب التقرير تعاني الشركة التي تعد من أولى الشركات المنتجة للدواء في سورية من عدد من المشكلات كقدم بعض آلاتها وندرة القطع التبديلية وعدم وجود بدائل لها في السوق المحلية وتدني سقف المبالغ المالية المخصصة للشراء المباشر وصعوبة الاشتراك في المناقصات الخارجية بسبب المدة الزمنية الطويلة التي تحتاجها عملية تحرير الكفالات اضافة الى منافسة عشرات معامل الأدوية من القطاع الخاص التي تتمتع بمرونة أكبر في عمليات الشراء والتسويق وتقديم الحسومات لمنافذ البيع.

وتركز الشركة حسب مذكرة أعدتها على العمل على خطين متوازيين هما تحديث الآلات والتجهيزات بما يتواكب مع أحدث التقنيات المستخدمة في الصناعة الدوائية وتطوير جيل جديد من الزمر الدوائية من خلال مخبر الابحاث في الشركة المتوافق في عمله مع الأنظمة والقوانين العالمية ما يتطلب أحيانا وقتا طويلا للحصول على التركيبة المناسبة كما أن التسعير يخضع لنظام محدد يوضع من قبل وزارة الصحة.

وتغطي الشركة نحو 20 بالمئة من حاجة السوق المحلية وهي نسبة جيدة قياسا مع المنافسة الشديدة من القطاع الخاص كما تقوم بالرقابة الذاتية على المواد الاولية والمستحضرات المنتجة لديها إضافة إلى الرقابة التي تتم بشكل عشوائي على المستحضرات.

كما تنتج الشركة أصنافا استراتيجية لتغطية حاجة السوق المحلية بما يضمن تحقيق أمن دوائي ودعم الاقتصاد الوطني من خلال الأرباح المحققة وتأسست الشركة الطبية العربية تاميكو عام 1956 وحصلت الشركة على شهادة الايزو 9001 200ولجميع معاملها عام 2003 كما حصلت على شهادة إيزو البيئة والصحة والسلامة المهنية 14001 و 18001 عام 2005.

وتضم الشركة حالياً معمل الادوية بدمشق وفيه اقسام تشمل الكبسول والمضغوطات والأملاح والتحاميل والشرابات والقطرات والمراهم والأمبول إضافة الى معمل أغذية الأطفال ومعمل الأدوية البيطرية ومعمل السيرومات بحلب.

سيرياستيبس- سانا


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 



Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس