افتتاح معبر جوسية الحدودي بين سورية ولبنان- شركة الاتصالات: تم في منتصف ليل تعويض حوالي 70% من سعة الانترنت التي تم فقدانها بسبب العطل        بمناسبة قدوم شهر رمضان .. أجنحة الشام تقدم لركابها عروض خاصة عبر تسيير رحلات من الرياض إلى دمشق مرورا بالكويت و بالعكس      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:14/12/2017 | SYR: 21:59 | 14/12/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1












runnet20122








 أجواء عيد الفطر تفرض حضورها على المحلات التجارية والمتسوقين
27/08/2011      


تزدحم أسواق دمشق قبل أيام من عيد الفطر في حركة اقتصادية نشطة بدأت فعالياتها تظهر بشكل لافت بعد منتصف شهر رمضان المبارك وتزداد وتيرتها مع قرب حلول عيد الفطر في عودة للقوة الشرائية إلى الأسواق مدفوعة بحالة من الاطمئنان للأوضاع في سورية.

وبدأ يوم الجمعة العطلة الأسبوعية يوماً عادياً أمس في هذه الأسواق حيث انهمك أصحاب المحلات التجارية في ترتيب عروضهم التسويقية لتلبية رغبات المتسوقين وتخفيفاً للازدحام الشديد الذي يسبق العيد بتقديم تشكيلات جديدة وابتكار طرق تنافسية لجذب المتسوقين وتنظيف واجهات المحال في أجواء من البهجة تبدد الالام التي خلفتها المجموعات الإرهابية في نفوس السوريين على مدى الأشهر الماضية بزرعها الأحزان في بيوت أسر الشهداء الذي دفعوا حياتهم لتبقى سورية وأهلها بخير.

وكان الازدحام على أشده اليوم في جميع الأسواق حيث اخذ الناس بشراء حاجاتهم من ملابس وأطعمة استعداداً للعيد وتشهد أسواق الصالحية والحمراء والشعلان إقبالاً واسعاً في الشراء وتقول أم ناصر التي قدمت من حي القصور انها اشترت ملابس للعيد لها ولأولادها وهناك خيارات واسعة وبأسعار مقبولة وأضافت فضلت المجيء وقت الظهيرة رغم ارتفاع درجات الحرارة لأن ساعات المساء تشهد ازدحاماً أشد لدرجة يبدو معها التسوق مزعجاً.

بينما قالت نيرمين حواصلة التي قدمت من حي العمارة واصطحبت معها ابنها البالغ عامين.. اشتريت ألبسة وأحذية لي ولابني وحرصت على المجيء مبكراً لأن المساء "عجقة".

بدورها قالت سحر عويص من برزة أتيت في البداية لانتقي ملابس لاطفالي قبل أن يزدحم السوق بالناس وفيما بعد يمكن أن اشتري لنفسي.. مضيفة.. نتمنى أن يحمل عيد الفطر السعادة والمحبة لكل السوريين.

وعلى غير عادة الأيام التي تسبق الاعياد حافظت المحلات التجارية على موسم التنزيلات مع اضافة تشكيلات جديدة بالأسعار النهائية تتناسب وخصوصية العيد وتفرده بكل جديد وقال غيث حمشو بائع ألبسة اطفال .. الوضع تحسن كثيراً حتى من قبل العيد فالأسواق تعج بالناس ومن كل الأعمار مشيراً إلى أن الأسرة تشتري على مراحل في البداية تاتي الأم وتشتري لأولادها الصغار وبعد ذلك تتفرغ لايجاد ما يناسبها كما أن الأكبر سناً من الشابات والشباب يأتون في دفعة اخرى ليختاروا حاجاتهم بأنفسهم مضيفاً مع هذا الإقبال الكبير يحرص التجار والبائعون على تنويع العروض في البضائع المطروحة لكن يبقى العيد له خصوصية لذلك يتم طرح عروض جديدة خاصة به.

بدوره قال محمد أسامة حبو بائع أحذية أطفال.. ننشغل كثيرا قبل العيد لأن الأسرة غالباً تركز على الأطفال في طلب شراء الهدايا فنواجه طلبات كثيرة ولذلك كل المحلات التجارية في دمشق افتتحت يوم أمس الجمعة.

بدوره قال عماد جواد صاحب محل للألبسة النسائية في شارع الحمرا إن الحركة الشرائية في السوق قوية وبافضل حالاتها منذ أكثر من أسبوعين لكن ننشغل أكثر قبل العيد لأن الألبسة التي نطرحها يجب أن تكون مميزة تناسب العيد كما قال أبو حمزة صاحب محل للأحذية النسائية بينما كان يوجه مجموعة الباعة الشباب لكيفية ترتيب الأحذية بطريقة ملفتة إنه خلال هذه الفترة من شهر رمضان وقبل أيام من عيد الفطر يشهد السوق حركة نشطة تماما كالفترات ذاتها من الاعوام الماضية واضاف لقد زودنا عدد العاملين لدينا بالاستعانة بعدد من الشباب الجامعيين خلال عطلتهم الصيفية لنكون في جاهزية تامة

لتلبية طلبات المتسوقين وخاصة مع الازدحام الذي يبدأ مع ساعات الظهر ولا يتوقف حتى منتصف الليل.

تقرير شهيدي عجيب - سانا


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 



chambank_hama


Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس