قذائف الارهاب مستمرة على العاصمة وليلاً على ضاحية الاسد- الجيش يضرب مواقع الملسحين في دوما وكفر بطنا وعدد قرى الغوطة        أجنحة الشام : 3 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      تعلن شركة أجنحة الشام للطيران عن رحلة أسبوعية كل يوم جمعة من دمشق الى دوسلدورف وإسطنبول مرورا بطهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:23/02/2018 | SYR: 08:51 | 24/02/2018
الأرشيف اتصل بنا التحرير



pub insurance 1












runnet20122








 اتحاد المصدرين يستعرض انجازاته.. ويكرم الصحافة
عزوز عملنا على محورين.. وايران سوق يستوعب الصادرات السورية
24/02/2011      


فادي العلوش-سيرياستيبس

قال رئيس مجلس إدارة اتحاد المصدرين السوري هاني عزوز إن الاتحاد خلال الفترة السابقة عمل على محورين داخلي وخارجي، كان لهما الأثر البارز في التأسيس لعملية التصدير، فعلى الصعيد الداخلي عمل الاتحاد على ترتيب منظومته من خلال إعداد الكوادر والموظفين وبناء العلاقات مع الجانب التركي المتمثل باتحاد المصدرين الأتراك، وحل مشاكل المصدرين عبر مكتب التدخل السريع.

وأضاف عزوز إن المحور الخارجي شمل العمل على إقامة مكتب لضمان الصادرات وتقديم خدمات ائتمان الصادرات، ودعم المشاركات الخارجية عبر المعارض والمشاركة بالوفود الرسمية لتحسين عملية التصدير و إنشاء مناطق حرة.

 كما أشار عزوز إلى المحادثات التي تتم مع الجانب الإيراني لإنشاء مناطق تجارة حرة مستمرة، حيث تشكل إيران حسب قوله سوق كبير للصادرات السورية، مؤكداً إلغاء الرسوم التي كانت تفرضها السفارة الكويتية على الصادرات السورية.

 وجاء قول عزوز خلال حفل استقبال اتحاد المصدرين السوري أقيم يوم أمس الثلاثاء 22 شباط في فندق الفورسيزون استعرض الاتحاد من خلاله مهام وإنجازات اتحاد المصدرين السوري كما ناقش العديد من التفاصيل الأخرى المتعلقة بـ: دعم الصادرات ودعم المعارض ومكتب التدخل السريع والمؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات ICIEC والقطاعات التصديرية. بحضور أعضاء اتحاد المصدرين السوري،و رؤساء وأعضاء من الغرف التجارية والصناعية والزراعية، رؤساء مجالس الأعمال المشتركة.

وعبر العديد من المصدرين عن ثقتهم بالاتحاد لما فعله خلال الفترة السابقة القصيرة وقال البعض منهم أنهم يتلمسون بعض النتائج المتعلقة سواء بالإعفاءات أو الدعم من اجل المشاركة في المعارض الخارجية ، مطالبين بنفس الوقت بمراقبة الصادرات وتوجيه الدعم للمصدر الحقيقي مع دعمهم بالخبراء والمختصين.

وطالب الاتحاد عبر أمين سره غسان الكسم بان يقدم المصدرون اقتراحاتهم للاتحاد حول أي معرض يرون انه مناسب لمنتجاتهم، كما أكد أن الاتحاد يقدم الدعم للجميع دون أي استثناء وحتى للصناعات الصغيرة.

كما تم في الحفل تكريم ممثلي وسائل الإعلام التي لعبت دوراً فاعلاً في تغطية أخبار ونشاطات اتحاد المصدرين السوري وذلك من أجل خلق علاقة من التعاون المستمر بين وسائل الإعلام بكافة أنواعها واتحاد المصدرين السوري. حيث تعتبر علاقة التعاون تلك النواة الأساسية في دفع مسيرة اتحاد المصدرين السوري قُدماً نحو الأمام ودعم الاقتصاد الوطني.

وكان أعلن اتحاد المصدرين السوري (SEF) و المؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات (ICIEC) في وقت سابق إطلاق أعمال المؤسسة في دمشق وتوقيع عقد وكالة بين المؤسسة الإسلامية واتحاد المصدرين السوري، لتصبح الخدمة متاحة لكل المصدرين.

الجدير بالذكر أن اتحاد المصدرين السوري هو جهة خاصة تهدف إلى تمثيل المصدرين وتبنًي قضاياهم محلياَ وعالمياَ والدفاع عن مصالحهم وتنظيم العمل التصديري وتنمية وترويج الصادرات. بالإضافة إلى المساهمة في تطوير البيئة التشريعية والتنظيمية والإدارية التي تمكن من تعزيز القدرات التنافسية للصادرات السورية ورفع الكفاءات و القدرات التسويقية للمصدرين

 

 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 





chambank_hama


Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس