قذائف على ضاحية الأسد- الجيش يحكم سيطرته على بلدة خشام شرق نهر الفرات- اشتبكات على أطراف حي التضامن جنوب العاصمة        بمناسبة قدوم شهر رمضان .. أجنحة الشام تقدم لركابها عروض خاصة عبر تسيير رحلات من الرياض إلى دمشق مرورا بالكويت و بالعكس      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:22/10/2017 | SYR: 08:37 | 23/10/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1










runnet20122








 بمباركة الدردري.. اتحاد المصدرين وكيلاً رسمياً لمؤسسة ائتمان الصادرات
عزوز: قريباً مكتب حلب.. وسنعمل على رفع الصادرات إلى 20 % في 2012
13/01/2011      


فادي العلوش- سيرياستيبس

أعلن اتحاد المصدرين السوري (SEF) و المؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات (ICIEC) إطلاق أعمال المؤسسة في دمشق، وتوقيع عقد وكالة بين المؤسسة الإسلامية واتحاد المصدرين السوري، لتصبح الخدمة متاحة لكل المصدرين.

نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية عبدالله الدردري قال:" إن العمل مع المؤسسة  الإسلامية عمل شامل، وخاصة بعد أن قامت المؤسسة بضمان 100 مشروع استثماري مع هيئة الاستثمار، وأضاف أردنا أن نستفيد في ضمان الاستثمار والصادرات،مشيراً إلى أهمية الضمان في تشجيع المستثمرين وخلق مشاريع استثمارية جديدة، وأشار الدردري إلى أن البلد القادر على التصدير قادر على الاستثمار، وبين الدردري أن العام 2011 بدأ بزخم قوي، وان دعم الصادرات وتمويلها له الدعم اللازم من الحكومة.

والمدير العام للمؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار السيد عبد الرحمن الطيب طه: قال إن 70 % من مشاكل التصدير سببها التمويل ولم تعد الجمارك هي العائق في التدفق التجاري، وأشار انه في مرحلة من المراحل حاولت المؤسسة مساعدة سورية، ولكن لعدة صعوبات لم تستطع ذلك ومنها الأنظمة الخاصة بالجمارك والتي حالت دون ذلك، لكن الآن الوضع أصبح أفضل، بالإشارة إلى وجود مكتب تمثيل للمؤسسة في دمشق، مبيناً بذل كل الجهد لمساعدة الاتحاد السوري للمصدرين حتى نجاحه في مسعاه.

فيما نوه رئيس مجلس إدارة اتحاد المصدرين السوري هاني عزوز إلى وجود إلى أن الاتحاد  أصبح وكيل نظامي لمؤسسة الضمان، وأشار إلى وجود فريق عمل جاهز لتقديم الخدمة للمصدرين في دمشق وقريباً فرع حلب سيكون جاهزاً،وقال عزوز: ضمان الصادرات أصبح في كل بلد مؤسسة ضمان صادرات ونحن لا يوجد لدينا مؤسسة وهذا يحد من قدرتنا التنافسية واليوم الأفق مفتوح أمام كل بلدان العالم، وموضوع ضمان الصادرات موضوع مهم وأضاف وضعنا مخطط عمل ليكون للمؤسسة مراكز في كل سورية، لان ضمان الصادرات بحاجة إلى ترويج. وأشار عزوز إلى الميزة المهمة وهي أن بعض المصارف يمكنها اليوم صرف بوالص الضمان لتساعد المصدر على الحصول على سيولة نقدية، كما أكد عزوز على أن الاتحاد سيعمل على رفع الصادرات إلى 20 % العام 2012.

وحضر توقيع العقد كل من  أعضاء مجلس إدارة اتحاد المصدرين والمدير العام للمؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار.

وتهدف المؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات(ICIEC) والتي مقرها الرئيسي في مدينة جدة في السعودية، إلى تشجيع الاستثمارات الأجنبية القادمة إلى الدول الأعضاء عن طريق تغطية المخاطر التجارية وتوفير الخدمات اللازمة في مجال ائتمان الصادرات التي يستفيد منها بصفة مباشرة كل من المصدرين والمستثمرين والمصارف وخدمة ائتمان الصادرات ضد مخاطر عدم السداد.

ويهدف اتحاد المصدرين السوري الذي تأسس بموجب القانون رقم 27 لعام 2009 إلى تمثيل المصدرين وتبنًي قضاياهم محلياَ وعالمياَ والدفاع عن مصالحهم وتنظيم العمل التصديري وتنمية و ترويج الصادرات. إضافة إلى المساهمة في تطوير البيئة التشريعية و التنظيمية والإدارية التي تمكن من تعزيز القدرات التنافسية للصادرات السورية ورفع الكفاءات و القدرات التسويقية للمصدرين.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 



Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس