ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:11/05/2024 | SYR: 20:32 | 11/05/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

 معاون وزير الاقتصاد : السكر سيرتفع 4 % بعد فرض الضميمة على المستوردين ؟
28/04/2024      




سيرياستيبس :

بين معاون وزير الاقتصاد لشؤون التجارة الخارجية شادي جوهرة  أن توصية اللجنة الاقتصادية بفرض ضميمة على مستوردي السكر جاءت انطلاقاً من اعتبارات فنية وفق توجهات سياسة التجارة الخارجية والسياسة الصناعية القاضية بحماية القطاع الإنتاجي والصناعة الوطنية لجهة ضمان استمرارها في المنافسة وعدم توقفها مع توجه استراتيجي لإحلال بدائل المستوردات وتخفيف فاتورة القطع الأجنبي.

وأكد جوهرة للوطن : ان انعكاس القرار على الأسعار فإنه إن حصل فلن يتجاوز 4 بالمئة على مادة السكر الابيض الجاهز المستوردة وفقا للاسعار الحالية، بينما لن يحدث أي زيادة على أسعار المادة المنتجة محليا.

جوهرة أشار الى ان التوصية  حددت فترة الحماية بسنة ميلادية وتستلزم المراجعة والتدقيق لاسيما من خلال تكليف وزارة الصناعة بتقييم مدى تطور الصناعة المذكورة خلال المدة المذكورة، بالتوازي مع قيام وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك بدراسة أسعار مادة السكر في السوق خلال مدة الحماية وبشكل شهري ليُصار لتقييم مدى استمرار الحاجة لحماية الصناعة المذكورة.

وأضاف: لابد من التنويه بأن التوصية المذكورة سعت لتحقيق ما أمكن من التوازن بين مصلحة المنتجين والمستوردين والمستهلكين في آن واحد مع تقييم مستمر لنتائج التطبيق على أرض الواقع وفق ما أسلفنا.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق