ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:04/05/2024 | SYR: 10:15 | 04/05/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

 في حال لم يتم تخفيض تعرفة الكهرباء سوف تتوجه منشآت التوضيب والتشميع إلى الإغلاق
25/04/2024      




سيرياستيبس :

كشف مدير هيئة دعم وتنمية الإنتاج المحلي والصادرات ثائر فياض  أن الهيئة تدرس حالياً إمكانية دعم المصدرين لتخفيف أعباء الكهرباء من خلال تسديد جزء من الفواتير عنهم

وأكد  رئيس لجنة تصدير الحمضيات بسام علي  :  أنه تم التقدم بمذكرة إلى الهيئة حول انعكاس ارتفاع أسعار الكهرباء والذي أدى إلى فقدان القدرة التنافسية للصادرات الســورية في الأســواق الخارجية.

وأضاف علي: إن اللجنة الاقتصادية في بداية العام كانت قد قررت أن تعامل منشآت التغليف والتوضيب وفق السعر الاسترشادي المخصص لدعم القطاع الزراعي، إلا أنه اليوم أصبحنا نعامل كمنشآت صناعية، ما أفقدنا الدعم المقدم إلى القطاع الزراعي.

وأشار إلى ضرورة  الدعم الحكومي للصادرات لاسيما الحمضيات أسوة بالمنتجات الغذائية لكونها تحصل على قيمة مضافة من خلال التوضيب والتشميع وربط هذا الدعم بالمواصفة التصديرية وأسوة بدول الجوار للمساعدة على المنافسة، لاسيما في الظروف الراهنة ونتيجة تضخم تكاليف الإنتاج.

وقال: ننتظر من الحكومة الاستمرار بدعمها للقطاع الصناعي، مضيفاً: لأنه في حال لم يتم اتخاذ القرار بخصوص تخفيض تعرفة الكهرباء سوف تتوجه منشآت التوضيب والتشميع إلى الإغلاق.

وأردف قائلاً: إن صناعة المنتجات الزراعية تحتاج في الوقت الحالي إلى مزيد من الرعاية والاهتمام وليس الإهمال كما هي الحال على أرض الواقع.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق