ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:17/04/2024 | SYR: 05:48 | 18/04/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

 الجمعيات الفلاحية تبدأ ببيع الخضراوات للمواطنين بسعر «الأرض» من دون أرباح
07/04/2020      


سيرياستيبس:

كشف رئيس الاتحاد العام للفلاحين أحمد ابراهيم عن مبادرة يقوم بها الاتحاد بالتنسيق مع الجمعيات الفلاحية في المحافظات، ببيع الخضراوات والفواكه إلى المستهلك بأسعار جملة الجملة، من دون أي أرباح، أي من المنتج إلى المستهلك مباشرةً، من دون حلقات الوساطة.

وأشار إلى أن الاتحاد يقوم بدور الوسيط، وينقل الخضراوات والفواكه عن طريق الجمعيات الفلاحية من المنتج إلى المستهلك، من دون أي أرباح، لافتاً إلى أن أجور النقل يتحملها متبرعون يعملون تحت إشراف الاتحاد، حيث يتم النقل من أرض الإنتاج إلى محافظة أخرى ليس لديها إنتاج كافٍ.

بدوره، أكد نائب رئيس الاتحاد خالد خزعل أن هذه المبادرة قيد التجربة حالياً، وبدأت بوادر نجاحها تظهر على الأرض، لافتاً إلى وجود ٦ آلاف جمعية تعاونية على مستوى القطر يمكن مشاركتها في العملية.

وبيّن أنه خلال الأيام الماضية تم نقل البطاطا من طرطوس إلى ريف دمشق والقنيطرة، واليوم وصلت شحنات كوسا وبندورة من طرطوس إلى ريف دمشق أيضاً ، وغداً ستصل شحنات بصل من حمص إلى ريف دمشق، والموضوع قيد التوسيع، ليشمل جميع المحافظات.

وأوضح أنه قبل وصول الخضراوات والفواكه إلى الجمعية الفلاحية، يتم الإعلان عن ذلك عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وإمكانية البيع بأسعار التكلفة بهدف تشجيع المواطنين للشراء من الجمعيات مباشرةً، مؤكداً عدم البيع لأي محل تجاري.



شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق