ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:18/04/2024 | SYR: 01:00 | 18/04/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

 آلية جديدة لتوزيع الخبز للمواطنين في أحياء العاصمة ودراسة لزيادة عدد الربطات حسب عدد أفراد الأسرة
29/03/2020      



سيرياستيبس :

استدعى عدم التنظيم والانتظام الذي رافق توزيع مادة الخبز في عدد من أحياء العاصمة تدخلا سريعا من محافظة دمشق لتعديل الآلية المتبعة، وخاصة أن عددا من الأحياء شهدت ازدحامات كبيرة تضاهي الموجودة منذ أيام على منافذ البيع المباشر، وسط عدم وضوح الإجراءات التي كنت مطبقة.

وكشف عضو المكتب التنفيذي لقطاع التموين في محافظة دمشق سمير جزائرلي عن تعديل الآلية المعتمدة من المحافظة، بحيث يصبح العمل كاملاً تحت إشراف خمس دوائر (الميدان، ركن الدين، ساروجة ،المزة ،الهاجرين) للإشراف على عمل رؤساء لجان الأحياء و الفرق التطوعية في الأحياء.

وبين جزائرلي أن أعضاء المكتب التنفيذي وأمناء فرع الحزب في المحافظة كل حسب قطاعه يتولون مهمة الإشراف على عمل رئيس دائرة الخدمات المسؤول عن توقيع مهمات استلام الخبز على أن يستمر العمل من قبل المسؤولين عن توزيع المادة كما هو عليه الآن

ولم يستبعد جزائرلي إمكانية زيادة عدد الربطات الموزعة إذ أن عددها الآن ربطة لكل أسرة مشيراً إن وجود دراسة لهذا الموضوع في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك تأخذ بين الاعتبار عدد أفراد الأسرة على أن تصدر نتائجها خلال أيام.

هذا وكانت الآلية تنص على قيام الفرق الحزبية ولجان الأحياء و المخاتير وفرق تطوعية على إيصال الخبز للمواطنين إلى منازلهم .

وفي سياق آخر بين جزائرلي وجود توجيهات بإعطاء مهمات للسيارات التموينية بهدف تسهيل حركتها خاصة في تطبيق حظر التجول يوم غد بما يسهل انسياب حركتها ،مشيراً إلى أن السيارات سوف تستمر بعملها لحوالي الساعة السادسة مساءاً، وفي حال وجود حالات اضطرارية فمن الممكن إعطاء هذه السيارات مهمات تسهل حركتها بعد الساعة السادسة مساءا.

سيريانديز




شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق