وزارة التربية السورية توافق على تعيين /96/ معلم صف ملتزم- الجمارك : تم ضبط عدة قضايا تهريب في المنطقة الجنوبية خلال الأيام الأخيرة        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:22/10/2018 | SYR: 02:46 | 22/10/2018
الأرشيف اتصل بنا التحرير













runnet20122






 انترنيت السوريين باقات مطلع العام القادم..وهذه هي لائحة الأسعار
14/10/2018      


اتصالات
 


 
 

أكد مصدر في “الشركة السورية للاتصالات” أن الشركة لا تزال تدرس تطبيق نظام الباقات أو الشرائح على خدمة ADSL، مرجحاً بدء تطبيقه مطلع العام المقبل 2019.

 

وبيّن المصدر أن الشركة ستصدر بياناً توضح فيه النظام الذي سيتم تطبيقه والآلية الصحيحة لاحتساب التكلفة، نافياً صحة الأرقام التي انتشرت مؤخراً عن آلية احتساب الاستهلاك العادل.

 

وانتشر أمس تصريح لمصدر في شركة الاتصالات، أشار فيه إلى أن موعد تطبيق “الاستخدام العادل للإنترنت” بات قريباً، وسيتم وضع أجور زائدة على المستخدمين عند تجاوز نسبة محددة من الاستخدام والتحميل.

 

واعتبر ناشطون على مواقع التواصل أن أقل فاتورة ستترتب على مستخدم الإنترنت وفق النظام الجديد ستكون 10 آلاف ليرة سورية شهرياً، مبيّنين آلية احتساب الاستهلاك وفق نظام الشرائح والتي جاءت كالآتي:

– شريحة 256 – 512 كيلوبت: حجم التراسل المحدد 6 غيغابايت شهرياً وفي حال التجاوز يحتسب إضافي 500 ليرة على الفاتورة لكل 1 غيغا إضافية.

 

– شريحة 1 ميغابت: حجم التراسل المحدد 10 غيغابايت شهرياً وفي حال التجاوز يدفع المستخدم 1,000 ليرة لكل 1 غيغا.

 

– شريحة 2 ميغابت: حجم التراسل المحدد 15 غيغابايت شهرياً وفي حال التجاوز يحتسب 2,000 ليرة لكل 4 غيغا زائدة.

 

– شريحة 4 ميغابت: حجم التراسل المحدد 25 غيغابايت شهرياً وفي حال تجاوز الحد يدفع 4,000 ليرة لكل 8 غيغابت زائدة.

 

وفي حزيران الماضي، نفى وزير الاتصالات والتقانة علي الظفير أمام أعضاء “مجلس الشعب” صحة ما يشاع عن التوجه لإلغاء اللامحدودية المطلقة باستخدام الإنترنت في سورية.

 

وأوضح الظفير حينها أن الوزارة ستطبق سياسة جديدة تضمن الاستخدام العادل لخدمات الإنترنت من قبل جميع المشتركين، وهي لا تعني بأي شكل من الأشكال وجود باقات أو حزم، مبيّناً أن 15% من مستخدمي الإنترنت في سورية يستهلكون 80% من الحزم التي تدفع ثمنها الوزارة بالقطع الأجنبي.

 

وقبل تصريح الظفير بأسابيع، نشرت السورية الاتصالات على صفحتها الرسمية في “فيسبوك” بياناً حول التوجه إلى الباقات في خدمة ADSL، ليكون هذا التصريح بمثابة بيان صادر عن الشركة، ويؤكد وجود دراسة من هذا النوع.

 

وهاجم السوريون القرار حينها معتبرينه مجرد منفذاً جديداً لرفع أسعار الإنترنت، لكن الشركة بررته بأنه إجراء متبع في الكثير من دول العالم، وهو نظام سيزيد من فعالية الخدمة وسرعتها، وذلك في ظل البطء الشديد الذي تعاني منه خدمة الإنترنت في سورية، حسبما ذكرت.

سيرياستيبس - منقول
 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 


SyrianInsurance 2018




chambank_hama


Longus






CBS_2018


SyrianKuwait_9_5_18


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس