مديرة الأمراض السارية و المزمنة في وزارة الصحة د.هزار فرعون : يوجد علاجات نوعية لأنفلونزا الخنازير في جميع المشافي السورية        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:09/12/2018 | SYR: 04:53 | 10/12/2018
الأرشيف اتصل بنا التحرير














runnet20122






 للسنة الخامسة.. لا شوندر لسكر سلحب
10/06/2018      


 

تراجع زراعة وإنتاج الشوندر السكري في الغاب انعكس سلبياً -من جملة ما انعكس- على صناعة السكر التي تدهورت هي الأخرى تدهوراً مريعاً، وأمست شركة سكر تل سلحب تؤدي دور الوسيط الذي يشتري بعض ما يتيَّسر له من محصول الفلاحين ليبيعه بعد التجفيف علفاً للثروة الحيوانية!.

وهذا الموسم أيضاً لا يكاد يكون هناك إنتاج للغاب من الشوندر السكري، فالمساحة التي تقرر زراعتها 5250 هكتاراً والمنفذ منها 139 هكتاراً فقط وإنتاجها لا يستحق الذكر ولا يؤمن دورة تشغيلية لمعمل سكر سلحب لإنتاج السكر.

وكشف المدير العام لشركة سكر سلحب إبراهيم نصرة عن تعاقد الشركة في هذا الموسم مع فلاحين على 1200 دونم مزروعة بالشوندر السكري تعطي تقريباً 5 آلاف طن وهذه الكميات والمساحات أقل من السنوات السابقة وتشهد تراجعاً مستمراً.

وأوضح نصرة أن هذا التراجع بالزراعة يرجع إلى موضوع الأسعار حيث إن الأسعار التي تم تحديدها وهي 25 ألف ليرة للطن الواحد غير مجدية مع المزارعين وهناك مطالبات لزيادة سعر شراء ليصبح بين 40-50 ألف ليرة للطن الواحد حتى يكون مجدياً للمزارع إضافة إلى مشكلة قلة المياه في أماكن زراعة الشوندر ، وخروج معظم المناطق الكبرى لزراعة الشوندر من دائرة الإنتاج لوقوعها تحت تسيطر مجموعات إرهابية مسلحة.

 

وأشار نصرة إلى استلام 12 ألف طن من العام الماضي وهي كمية غير كافية للتشغيل وغير مجدية اقتصادياً وبناءً على قرار اللجنة الاقتصادية تم اتخاذ قرار بتقطيع وفرم الإنتاج وبيعه للمؤسسة العامة للأعلاف.

وعن المشاريع الاستثمارية الجديدة وهي معمل الخميرة وخط لتكرير إنتاج السكر الخام قال: تم الإعلان مرتين ولم يتقدم أحد.

وعن مذكرة التفاهم مع الشركة الموقعة مع الجانب الإيراني لإقامة معمل خميرة وخط إنتاج السكر الخام أكد أنه تم التواصل مع عدد من الشركات ولم يُوقع أيُّ اتفاق بعد.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 


SyrianInsurance 2018





chambank_hama


Longus






CBS_2018


SyrianKuwait_9_5_18


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس