افتتاح معبر جوسية الحدودي بين سورية ولبنان- شركة الاتصالات: تم في منتصف ليل تعويض حوالي 70% من سعة الانترنت التي تم فقدانها بسبب العطل        بمناسبة قدوم شهر رمضان .. أجنحة الشام تقدم لركابها عروض خاصة عبر تسيير رحلات من الرياض إلى دمشق مرورا بالكويت و بالعكس      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:14/12/2017 | SYR: 22:04 | 14/12/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1












runnet20122








 الحكومة تضع سكر «السكر» برسم الأمانة لدى «السورية للتجارة»
17/09/2017      




أصدر رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس قراراً قضى بالموافقة على تسليم مادة السكر الموجودة لدى المؤسسة العامة للسكر إلى المؤسسة السورية للتجارة لبيعه بالأمانة، على أن يصار إلى تحديد كيفية تسوية الخسارة مالياً بعد صدور تقرير البعثة التفتيشية المكلفة من رئاسة مجلس الوزراء بالتحقيق في أسباب ارتفاع التكلفة الإنتاجية لإنتاج السكر في شركات مؤسسة السكر وخاصة لجهة ارتفاع المواد الأولية وأسعار المستلزمات الإنتاجية التي تنعكس بصورة مباشرة على ارتفاع الأسعار النهائية.
وجاء قرار الرئاسة بالاستناد إلى طلب وزارة الصناعة خلال الاجتماع بمناقشة المقترحات والحلول لمعالجة موضوع تصريف مادة السكر المنتجة لدى المؤسسة العامة للسكر واتخاذ القرار المناسب بهذا الشأن.
وضمن الإطار ذاته قالت مصادر خاصة لدى وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك إن الوزارة مستعدة لاستجرار كل إنتاج مؤسسة السكر من المادة وفق الأسعار التي يحددها الجانبان والتي تتفق مع أهداف الوزارة والمؤسسة السورية للتجارة في التدخل الإيجابي في السوق المحلية وذلك ضمن إطار توفير السلعة بصورة مستمرة في كل منافذ المؤسسة وبأسعار أقل من أسعار السوق بنسب لا تقل عن 20% مما هو متوافر لدى القطاع الخاص.
وأضافت الوزارة: إنها ملتزمة باستجرار كامل الكميات علماً بأنها لم تقم بشراء أي كمية من القطاع الخاص منذ صدور مرسوم إحداث المؤسسة السورية للتجارة باستثناء حصتها من مستوردات القطاع الخاص والبالغة نسبة 15% من إجازات الاستيراد والتي حددها القانون وقرارات وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية.
مع العلم أن الوزارة قد استجرت من مؤسسة السكر عبر السورية للتجارة حوالي ثلاثة آلاف طن من السكر حتى تاريخه وذلك بموجب العقد الموقع بين الطرفين إلا أن الخلاف مازال قائماً بين الجهتين لجهة تحديد السعر النهائي للمادة ولاسيما أن المادة المتوافرة لدى مؤسسة السكر تعتبر من النخب الثاني ولا يمكن تسويقه مع أنه نخب أول وبيعه بالأسعار المعلنة للصنف الأول.
وعلى الرغم من ذلك فإن الوزارة ملتزمة بشراء كامل الكميات المتوافرة في مستودعات شركات السكر حيث تم اتخاذ كل الإجراءات لتسويق المادة في الصالات والمراكز التسويقية في المؤسسة السورية للتجارة وبإشراف مباشر من وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك سواء من جهة توفيرها أو ضبط أسعارها ليس في المراكز الحكومية وإنما في المحال التجارية الخاصة وفي كل المحافظات.

سيرياستيبس _تشرين


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 



chambank_hama


Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس