أداء وزارة التربية تحت قبة مجلس الشعب _سقوط عدة قذائف على مدينة محردة في حماة_الجيش يتابع عملياته في ريف إدلب        بمناسبة قدوم شهر رمضان .. أجنحة الشام تقدم لركابها عروض خاصة عبر تسيير رحلات من الرياض إلى دمشق مرورا بالكويت و بالعكس      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:20/09/2017 | SYR: 04:04 | 21/09/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1










runnet20122








  إغلاق 16 محلاً تجارياً في اللاذقية في شهر واحد
12/09/2017      


بين مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في اللاذقية أحمد نجم في تصريح خاص أنه تم تسجيل 268 ضبطاً تموينياً خلال متابعة الحركة بالأسواق ومراقبة المحال التجارية خلال آب الماضي.
وحول عمليات بيع اللحوم والأسماك أكد نجم تسجيل ضبط لحيازة لحوم فاسدة وآخر للتعامل باللحم المذبوح خارج المسلخ ولعرض سمك للبيع من دون تبريد، وتم ضبط عدة مخالفات فيما يخص مبيع البيض والفروج أهمها لفرم اللحم بشكل مسبق بقصد الغش وللبيع بأسعار زائدة وعدم الإعلان عن السعر.
وفيما يخص عمل الأفران والدقيق تم تسجيل 3 ضبوط لنقص في وزن الخبز، وضبوط للإتجار بالخبز دون اعتماد رسمي، وضبطين لتهريب الدقيق التمويني، وضبط واحد لإنتاج خبز سيئ، وضبطت دوريات المديرية 11مخالفة تموينية فيما يخص مبيع الخضار والفواكه منها 9 ضبوط لعدم الإعلان عن الأسعار، وضبطان لعدم حيازة فواتير.
ولفت نجم إلى تنظيم 55 ضبطاً تموينياً فيما يخص بيع المواد الغذائية الأساسية و4 ضبوط للبيع بأسعار زائدة، وضبطين للإتجار بمواد الإغاثة، و3 ضبوط للغش في مواصفات المواد الغذائية، 23 ضبطاً لعدم حيازة فواتير، و20 ضبطاً لعدم الإعلان عن الأسعار، وضبطين لبيع مواد منتهية الصلاحية، وضبط واحد لعدم إعداد كلف لتحديد نسبة الربح.
على حين تم تسجيل 121 مخالفة في بيع المواد غير الغذائية منها 62 ضبطاً لعدم حيازة فواتير، 53 ضبطاً لعدم الإعلان عن الأسعار، و4 ضبوط للغش بمواصفات مواد أساسية غير غذائية، ضبط واحد لبيع مواد منتهية الصلاحية (شامبو ودهانات) وآخر لعدم وجود بطاقة مواصفة على ألبسة ومراوح تعمل على البطارية.
وأشار مدير التجارة الداخلية إلى تسجيل 6 ضبوط في عمليات بيع الغاز والمحروقات منها 3 مخالفات للتلاعب بعداد المضخة، ضبط واحد لكل من إتجار بالغاز بطريقة غير شرعية، لاحتكار مادة المازوت، للتصرف بمازوت التدفئة بطريقة غير شرعية.
وشدد نجم على متابعة حركة الأسواق ومراقبة بيع جميع المواد وخاصة الغذائية مشيراً إلى سحب 183 عينة غذائية وغير غذائية من أسواق اللاذقية ثبت مطابقة 55 عينة منها للمواصفات القياسية السورية مقابل 79 عينة مخالفة للمواصفات في حين بقيت 49 عينة قيد التحليل.
وأكد نجم إغلاق 16 محلاً خلال الشهر الماضي وإحالة 6 أشخاص للقضاء المختص خلال نفس المدة.

سيرياستيبس _الوطن


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 



Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس