أداء وزارة التربية تحت قبة مجلس الشعب _سقوط عدة قذائف على مدينة محردة في حماة_الجيش يتابع عملياته في ريف إدلب        بمناسبة قدوم شهر رمضان .. أجنحة الشام تقدم لركابها عروض خاصة عبر تسيير رحلات من الرياض إلى دمشق مرورا بالكويت و بالعكس      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:20/09/2017 | SYR: 04:02 | 21/09/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1










runnet20122








  أسعار المستلزمات المدرسية نار كاوية
07/09/2017      


يرى العديد من المواطنين أن أسعار المستلزمات المدرسية مرتفعة هذا العام قياساً إلى العام الماضي، وهي بحسب تعبير إحدى الأمهات التي كانت تتسوَّق لأبنائها من السوق الطويل في مدينة حماة أنها باهظة جداً ونار تكوي قلوب الأسر الفقيرة قبل جيوبها!
وأكدت المواطنة شيماء الخضر وهي أم لولدين أن شراء مستلزماتهما المدرسية يحتاج إلى 25 ألف ليرة، حتى لو كانت الحقيبة من النوع الرديء، والصدرية بولستر وليست قطنا ، والحذاء من النايلون وليس من الجلد!
وقال المواطن أحمد المقداد: إن 3 أولاد في الإعدادي يحتاجون إلى أكثر من 50 ألف ليرة ثمن مستلزماتهم المدرسية، والراتب كله لا يتجاوز الـ40 ألفاً!
مديرة فرع السورية للتجارة في حماة صباح سرميني رأت أن الحل للغلاء الفاحش الذي طال المستلزمات المدرسية يكون بتوجه المواطنين إلى مؤسسات التدخل الإيجابي، وقالت: مع بداية كل عام دراسي تسعى المؤسسة للتدخل إيجابياً، وذلك بتوفير جميع المستلزمات المدرسية من اللباس والحقائب والقرطاسية في جميع منافذ وصالات المؤسسة والبالغ عددها 104 على مستوى المحافظة، ومنها 21 منفذاً في حماة المدينة ما يخفف من معاناة المواطن، وقد وصلت نسبة فرق الأسعار عن تلك الموجودة في الأسواق إلى 40 بالمئة بعد قرار التخفيض الأخير الذي اتخذته الإدارة.
فمثلاً سعر القميص المدرسي يبدأ من 900 ليرة والصدرية من 950 ليرة وبدلة الجينز المدرسية 2400 ليرة وكذلك الحقيبة تبدأ من 1200 ليرة والقرطاسية من 60 ليرة للدفتر وجميع الدفاتر من إنتاج المؤسسة وهي ذات جودة عالية.
وأيضاً هناك تقسيط لكل العاملين في الدولة من دون فوائد وبسقف 50 ألف ليرة سورية والمواد متوافرة، وهناك جولات مستمرة من لجان لتزويد المنافذ بكل حاجاتها.

سيرياستيبس _الوطن


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 



Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس