استهدافات جوية مكثفة ينفذها الطيران الحربي باتجاه مواقع المسلحين في درعا- المحافظ: الكهرباء ستعود إلى الغوطة الشرقية خلال 20 يوم        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:23/06/2018 | SYR: 10:38 | 23/06/2018
الأرشيف اتصل بنا التحرير


SyrianInsuranceCompany








runnet20122






 الشــوكولا بـ 7000 ليرة
31/08/2017      


شهدت أسعار السكاكر والشوكولا التي تعدّ من أساسيات الضيافة في الأعياد إذ لا يحلو فنجان القهوة من دونها ارتفاعاً طفيفاً مع اقتراب عيد الأضحى, حيث بلغ سعر كيلو الشوكولا من الأنواع الفاخرة الدسمة والغنية بالكاكاو والحليب والمحشوة بالمكسرات من بندق ولوز من 7000 إلى 12ألف ليرة, في حين بلغ سعر الأصناف المتوسطة التي تعد الأكثر شراء لكونها تناسب كل الشرائح 5000 ليرة أما الأصناف التي تعدّ رخيصة نظرا لقلة دسامتها وهي خليط من السكر وقليل من الكاكاو والكريما فأسعارها تتراوح بين 1500 إلى 2000 ليرة.
وخلال جولتنا على أسواق بيع الشوكولا في المزة والميدان أشار عدد من المواطنين الذين التقيناهم إلى ارتفاع أسعار الشوكولا التي باتوا لا يقدمونها إلا نادراً وبأصناف متوسطة الجودة لعدم قدرتهم على شرائها إلا أنهم استعاضوا عنها بالفواكه والبوظة.
وأشار صاحب معمل للشوكولا في جرمانا إلى توافر الشوكولا بأنواع كثيرة, ويتم إنتاج أشكال ونكهات مختلفة من الشوكولا بتنويع مقادير المكونات المختلفة فيمكن الحصول على نكهات أخرى من خلال تغيير الوقت ودرجة الحرارة عند تحميص حبوب الشوكولا.
ويتم إنتاج الشوكولا الغامقة، أو الشوكولا السوداء، بإضافة الدهون والسكر للكاكاو, وهي شوكولا تقل فيها نسبة كمية الحليب عن الشوكولا بالحليب. بنسبة كاكاو تتراوح بين 70 إلى 99 ٪. الشوكولا الغامقة هي مرادف للنصف محلاة، والداكنة تقابلها المرة، على الرغم من أن نسبة المواد الجامدة لزبدة الكاكاو قد تختلف.
وهناك أنواع من الشوكولا التي تعد أرخص من غيرها لكونها محشوة بالبسكويت ويترواح سعر الكيلو ما بين 3500 إلى 4000 ليرة, ولفت إلى وجود زبائن محددين هم الذين يأخذون الأنواع الفاخرة مثل السفراء والوزراء وأن هناك من يأخذ الشوكولا الفاخرة كهدية, وخاصة في الأعياد للتعبير عن المحبة والتقدير والاحترام.
وعزا عدد من أصحاب محلات بيع الشوكولا ارتفاع أسعارها إلى ارتفاع أسعار المواد الأولية إلى 200% من الكاكاو والحليب والزبدة حيث يبلغ سعر الكيلو من الزبدة المخصصة لصناعة الشوكولا 3000 ليرة بعد أن كان قبل الحرب بـ200 ليرة فقط إضافة إلى ارتفاع أسعار حليب البودرة الذي يصل إلى 3500 ليرة للكيلو الواحد, كذلك الأمر بالنسبة إلى أسعار الكاكاو التي تصل إلى حوالي 4 آلاف ليرة, مشيرين إلى ارتفاع أسعار المكسرات, فيصل سعر أوقية البندق على سبيل المثال إلى 2000 ليرة وسعر أوقية الكاجو إلى 2200 ليرة إضافة إلى ارتفاع رسوم إجازات الاستيراد وتكاليف تخليص البضائع الخاصة بالمواد الأولية المستوردة من الخارج والتي تفوق تكلفة إنتاج الشكوكولا.
وبالنسبة لأسعار السكاكر المحلية فقد وصل سعر الكيلو من سكاكر التوفي إلى 1200 ليرة, وهناك السكاكر المحشوة بالكراميل وبطعومات مختلفة وصل سعر الكيلو إلى 1400 ليرة, وهناك السكاكر المطعمة التي يبلغ سعر الكيلو منها 900 ليرة, أما السكاكر المستوردة فأسعارها تصل إلى 2000 ليرة للكيلو الواحد, وهناك الملبس وهو لوز مغطى بالسكر ويبلغ سعر الكيلومنه 1200 ليرة.

سيرياستيبس _تشرين


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 


SyrianInsurance 2018




chambank_hama


Longus






CBS_2018


SyrianKuwait_9_5_18


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس