انخفاض جودة الانترنت نتيجة تعطل الكبل الضوئي بين طرطوس والاسكندرية        بمناسبة قدوم شهر رمضان .. أجنحة الشام تقدم لركابها عروض خاصة عبر تسيير رحلات من الرياض إلى دمشق مرورا بالكويت و بالعكس      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:12/12/2017 | SYR: 04:43 | 13/12/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1












runnet20122








 تصدير 7000 طن من الحمضيات يوميا أغلبها للعراق
11/12/2013      


أكد مدير المؤسسة العامة للخزن والتسويق حسن مخلوف أن المؤسسة اعتمدت خطة تسويقية جيدة منذ بداية موسم الحمضيات حيث قامت بنقل نحو 15 سيارة شاحنة أسبوعيا من اللاذقية وطرطوس إلى دمشق وريفها و حمص وحماة و السويداء.

وقال مخلوف لنشرة سانا الاقتصادية "إن المؤسسة قامت باستجرار ثلاثة آلاف طن منذ بداية موسم الحمضيات وذلك ضمن خطتها لتسويق 100 ألف طن".

20131211-165228.jpg

وكان سعر كيلو البرتقال أبو صرة من النوع الأاول تراوح ضمن صالات المؤسسة بين 45 وخمسين ليرة تقريبا لتبيعه المؤسسة للمواطن بسعر التكلفة وأقل أحيانا دون أن تضيف إلى المنتج أجور النقل التي ألغيت أحيانا بهدف وصول منتج الحمضيات للمستهلك بأقل من سعر السوق المحلي.

وكشف مخلوف أن استيعاب صالات المؤسسة تراوح بين 700 كيلو و طن الواحد يوميا في الصالة الواحدة مشيرا إلى أن المؤسسة ساهمت ضمن خطتها التسويقية برفع سعر المنتج بالنسبة للفلاحين.

من جانبه أكد رئيس اتحاد غرف الزراعة السورية محمد كشتو أن حركة تصدير الحمضيات مقبولة حيث يصدر في اليوم نحو سبعة آلاف طن والأغلب يصدر إلى العراق.

وذكر كشتو أن إنتاج الحمضيات المتوقع هذا العام يقدر بمليون ومئة وخمسة وثلاثين الف طن تقريبا وان احتياج السوق المحلية من الحمضيات بحدود 500 الف طن و600 الف طن هي للتصدير والتصنيع.

ورأى كشتو "إن أسعار الحمضيات غير مجدية بالنسبة للمنتجين فهي لا تتجاوز الـ"25" ليرة للكيلو دون تعبئة وكذلك هي مرتفعة على المستهلكين بسبب الكلفة المضافة للمنتج من حيث النقل وصناديق التعبئة واجور العمالة حيث تزيد الكلفة على الكيلو ما بعد القطاف بحدود 40 ليرة سورية حتى تصل إلى السوق المحلية بدمشق".

يشار إلى أن الحمضيات السورية تعالج بالمكافحة الحيوية وهذه ميزة تختص بها هذه الحمضيات.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 




Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس