ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:29/04/2024 | SYR: 20:44 | 29/04/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



Orient 2022

 خريجو الطب الجدد هم الأكثر حصولاً على وثائق السفر …
15/04/2024      


  

سيرياستيبس 

محمد منال حميجو :

كشف مصدر في نقابة الأطباء أنه لم يتم إلزام الأطباء بالربط الإلكتروني مع «المالية» للتحصيل الضريبي بل ترك الخيار مفتوحاً للأطباء، موضحاً أن الطبيب مخير بين الربط الإلكتروني أو أن يبقى على وضعه الراهن.

و  بين المصدر أن الطبيب الذي اختار الربط الإلكتروني مع «المالية» فإنه يتواصل معها من أجل الاتفاق على آلية تطبيق هذه الآلية وذلك بعد تزويده بجهاز خاص لهذا الموضوع من دون أن يذكر تفاصيل أخرى عن الموضوع باعتبار أن «المالية» هي المعنية بهذه المسألة.

ورأى المصدر أن الربط الإلكتروني له فائدة في التحصيل الضريبي من خلال تحقيق العدالة الضريبية باعتبار أنه يتم تقدير الضريبة وفقاً لهذا الربط، مشيراً إلى أنه يجب أن يتم احتساب كل التكاليف للطبيب من أجور للعيادة وتكاليف الطاقة من كهرباء وغيرها ومن ثم احتساب ربح الطبيب، مؤكداً أنه تم اتخاذ العديد من الإجراءات بالتعاون مع «المالية» لتحقيق العدالة الضريبية للطبيب ومنها تخفيض نسبة الربح الذي يتم من خلاله احتساب الضريبة إلى نحو 22 بالمئة بعدما كانت 45بالمئة.

وفي موضوع آخر أكد المصدر أن مؤتمر النقابة السنوي سوف يتم عقده في الشهر القادم، موضحاً أنه في المؤتمر سوف يتم طرح العديد من المسائل التي تخص أمور المهنة وخصوصاً الموضوعات التي تم طرحها في مؤتمرات هيئات الفروع، مشيراً إلى أن من هذه الموضوعات فيما يخص أمور التقاعد زيادة راتب الأطباء المتقاعدين وكذلك الصعوبات التي تواجه عمل الأطباء وتطوير مهنة الطب والتأمين الصحي وغيره من الأمور التي تخص الأطباء حيث سيتم طرحها في المؤتمر العام للنقابة.

وتوقع المصدر أن يتم طرح زيادة رواتب الأطباء المتقاعدين في المؤتمر القادم، لافتاً إلى أن راتب الطبيب المتقاعد حالياً نحو 120 ألف ليرة.

وأشار المصدر إلى أنه مازال هناك العديد من الأطباء يتقدمون إلى النقابة للحصول على وثيقة تسمح لهم بالسفر من دون أن يذكر أرقاماً عن ذلك، مؤكداً أنه من خلال هذه الوثائق التي يتم منحها يتضح مؤشر الأطباء الراغبين في السفر، مضيفاً: على الرغم من أنه ليس كل طبيب يحصل على وثيقة السفر من النقابة من الممكن أن يسافر فهناك أطباء يحصلون عليها ولكن لا يسافرون.

وبين المصدر أن معظم الأطباء الراغبين في السفر هم من الخريجين الجدد الذين يبحثون عن اختصاص خارج البلاد أو تحسين الوضع المادي، مشيراً إلى أنه تم اتخاذ العديد من الإجراءات لتحسين وضع الأطباء وتحفيزهم وذلك للحفاظ على الكادر الطبي وخصوصاً الأطباء الجدد، مشيراً إلى أن الطبيب السوري مرغوب في الكثير من البلدان.

وبين المصدر أن عدد الأطباء المسجلين حالياً في النقابة تجاوز 30 ألف طبيب، معتبراً أن هذا الرقم جيد.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس