ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:29/04/2024 | SYR: 20:21 | 29/04/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



Baraka16

 كيوان : صفحة الأرصاد الجوية السورية «ليست رسمية» وتدار من الخارج …
08/04/2024      


سيرياستيبس 

توقع المتنبئ الجوي كناز كيوان أن معظم المحافظات ستشهد لمدة 48 ساعة أمطاراً غزيرة مصحوبة بالعواصف الرعدية وتساقط حبات البرد، لنشهد حالة من عدم الاستقرار الربيعية مع انخفاض بدرجات الحرارة ونشاط ملحوظ للرياح وأجواء سديمية في المناطق الشرقية وخاصة نهار يوم غد الثلاثاء.

وفي تصريح لـ«الوطن» شدد كيوان على ضرورة اتخاذ الإجراءات الوقائية الاحترازية خاصة عند السفر من محافظة إلى أخرى، مضيفاً إن الهطلات المطرية خلال فترة الربيع تمتاز بالغزارة الكبيرة، وكانت أكدت المديرية استمرار درجات الحرارة بالانخفاض لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد لمنخفض جوي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا، متوقعة أن يستمر الجو غائماً جزئياً إلى غائم ماطر على فترات، وتكون الهطلات على شكل زخات رعدية غزيرة أحياناً.

وحسب كيون فإن المناطق الساحلية والشمالية الغربية والجزيرة والمناطق الشرقية تكون أكثر فعالية، مؤكداً أن الحالات الجوية التي تشهدها البلاد ما تزال غير مستقرة، والمنخفضات الجوية واردة ولكن على فترات أكثر تباعداً، لنشهد الأسبوع القادم جواً ربيعياً دافئاً.

وحذر كيون من تشكل السيول خاصة في المناطق الساحلية والشمالية الغربية والشرقية والبادية ولاسيما يوم غد الثلاثاء (من الصباح وحتى المساء) والتي تترافق مع أجواء سديمية «مغبرة»، حتى تضعف الحالة اعتباراً من صباح الأربعاء القادم.

وأكد المتنبئ الجوي أن الصفحة الرسمية للمديرية تحمل اسم «المديرية العامة للأرصاد الجوية السورية»، وأي صفحة أخرى مثل «الأرصاد الجوية السورية» على صفحات التواصل الاجتماعي هي صفحات غير رسمية ومعظمها يدار من الخارج، منوها بضرورة متابعة الصفحة الرسمية للمديرية.

وبينت المديرية العامة للأرصاد الجوية السورية أن البلاد تشهد اعتباراً من مساء اليوم الإثنين ولغاية مساء غد الثلاثاء منخفضاً جوياً شديد الفعالية تتعرض له مناطق واسعة من المنطقة الشرقية والشمالية الشرقية والجزيرة وأجزاء من المنطقة الشمالية.

وفي بيان صادر عن المديرية، يستمر الجو غائماً جزئياً بشكل عام مع بقاء فرصة لهطل زخات رعدية متفرقة من المطر على المناطق الشمالية الغربية والساحلية نهاراً ويمتد الهطل خلال ساعات المساء والليل ليشمل أغلب المناطق. وتبقى درجات الحرارة أدنى من معدلاتها بشكل عام.

هذا وحسب بيان للمديرية، تكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية في المناطق الساحلية والجنوبية وشمالية غربية في باقي المناطق بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة تتجاوز سرعتها 55 كم/سا مثيرة للغبار والأتربة في المناطق الشرقية والبادية، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

وأكدت أن درجات الحرارة تبقى أدنى من معدلاتها بشكل عام، ويستمر الجو غائماً جزئياً مع بقاء فرصة لهطل زخات رعدية متفرقة من المطر على المناطق الشمالية الغربية والساحلية نهاراً ويمتد الهطل خلال ساعات المساء والليل ليشمل أغلب المناطق.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس