ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:29/03/2024 | SYR: 16:25 | 29/03/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



Baraka16

 إخماد بؤر النيران التي تجددت إثر الحريق في حراج قرية حبران بالسويداء
04/09/2020      


سيرياستيبس:

أخمدت فرق الإطفاء في محافظة السويداء اليوم بؤر النيران التي تجددت في مكان الحريق الذي اندلع أمس في حراج قرية حبران بريف المحافظة الجنوبي وطال مئات الدونمات من الأشجار الحراجية والأعشاب اليابسة.

وأوضح قائد فوج إطفاء السويداء نايف الشعار في تصريح لمراسل سانا أن الحريق تجدد اليوم في أكثر من موقع نتيجة الارتفاع الكبير بدرجات الحرارة وهبوب الرياح ما أدى إلى تمدده في بعض الأماكن ليأتي على مساحات واسعة من الأراضي الحراجية التي تنتشر فيها أشجار السنديان حيث كافحت فرق الإطفاء من طواقم وآليات وصهاريج فوج الإطفاء والدفاع المدني ومديرية الزراعة على مدى أكثر من خمس ساعات في ظل صعوبة تضاريس المنطقة حتى تمكنت من السيطرة على النيران وتنفيذ عمليات تبريد لضمان عدم تجددها.

من جهته أشار قائد مجموعة اطفاء في الدفاع المدني محمد فلاحة إلى أن تضافر جهود فرق الإطفاء أسهم في منع تمدد النيران باتجاه الأراضي المزروعة بالأشجار المثمرة ولا سيما التفاح والكرمة والتي تفصل بين الحراج ومنازل المواطنين.

وفي سياق متصل تعامل فوج إطفاء السويداء ووحدتا إطفاء صلخد وشهبا كل في نطاق عمله مع عدد من الحرائق التي أتت على مساحات متفاوتة من الأعشاب اليابسة وخاصة بين قريتي الحقف والخالدية وعلى طرق عتيل وأم الرمان والغارية وصلخد /السويداء وفي أراضي قرية لبين.

وأشار رئيس بلدية لبين حكمت أبو سرحان إلى أن حريقاً نشب إلى الشمال من قرية لبين وطال مساحات واسعة بين أعشاب يابسة وبقايا مزروعات وأتى على عدد من اشجار الزيتون وأكوام التبن التي كانت لا تزال ضمن بيادر المزارعين قبل أن تتم السيطرة على الحريق بتضافر جهود الأهالي مع فوج إطفاء السويداء.

وكانت فرق الإطفاء اخمدت بالتعاون مع الأهالي خلال الفترة الماضية العديد من الحرائق التي اندلعت في مناطق متفرقة بمحافظة السويداء بعضها طال آلاف الدونمات من الأراضي الزراعية والمحاصيل الحقلية والأشجار المثمرة والحراجية والأعشاب اليابسة قبل التمكن من السيطرة عليها.

سانا


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



Haram2020_2


معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس