ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:28/03/2024 | SYR: 02:06 | 28/03/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



Baraka16

 دول أوروبية وعربية وآسيوية تقدم عروضاً لتدريب الطلاب السوريين في جامعاتها …
طيفور: آلية لاختيار وترشيح طلاب السنوات قبل الأخيرة في الجامعات
13/02/2020      


سيرياستيبيس:

كشف معاون وزير التعليم العالي للشؤون الإدارية وشؤون الطلاب رياض طيفور في تصريح خاص عن 29 عرضاً مقدماً من دول أوروبية وعربية وآسيوية وإفريقية منها ألمانيا وبريطانيا والنمسا وكرواتيا والهند وطاجاكستان وإيران وتونس والأردن والفلبين ونيجيريا وعمان، وذلك لتدريب الطلاب السوريين في جامعاتها المتقدمة، وذلك بموجب اتفاقات تنعكس إيجابا على صعيد إرسال الطلاب السوريين وتدريبهم فنياً في الخارج والاستفادة من خبراتهم ومهارتهم في نهاية المطاف.

وأشار طيفور إلى أن العرض يتضمن التدريب الفني للطلاب على أن يتم استقبالهم بشكل سنوي، مؤكداً أنه تم وضع آلية يتم فيها اختيار وترشيح طلاب السنوات قبل الأخيرة في الجامعات وذلك بعد اجتياز اختبار في اللغة الإنكليزية وتحقيق مختلف المعايير الموضوعة، على أن يكونوا من الطلاب المتميزين.

كما كشف معاون الوزير عن عودة العلاقات إلى سابق عهدها بعد انقطاع دام 9 سنوات عن الجمعية الدولية للتبادل الثقافي، الأمر الذي يعتبر عاملاً مهماً ينعكس على الطلاب السوريين، مشيراً إلى أن بعض الدول قدمت عروضها للطلاب السورين من دون الحصول على عروض سورية مماثلة، ودول أخرى تم تبادل العروض معها.

ونوه طيفور بأن مدة الدورة التدريبية للطلاب السوريين تتراوح بين 4 و8 أسابيع، ومن الممكن التمديد للطلاب السوريين بطلب من الجامعة، على أن يتم التبادل ومسؤولية كاملة عن الطلاب ممن يتم ترشيحهم ومنحهم مبلغ 100 ألف ليرة لإجراءات السفر، إضافة إلى مبلغ من الدول صاحبة الاستضافة وتأمين الإقامة من قبلها بموجب العرض المقرر.

وأشار معاون الوزير إلى أن انعقاد للجنة الوطنية السورية للتبادل الطلابي برئاسة الوزير بسام إبراهيم، وذلك لمناقشة تقرير الوفد الذي شارك في المؤتمر السنوي الثالث والسبعين للجمعية الدولية للتبادل الطلابي الذي انعقد في الفترة بين 24-30 /1 /2020 في جمهورية سلوفاكيا، والأعمال التي تم القيام بها خلال المؤتمر من أجل تبادل العروض مع الدول المشاركة والتي بلغ عددها 76 دولة.

ولفت معاون الوزير إلى جهود لجنة التبادل الطلابي والاتحاد الوطني لطلبة سورية، ناهيك عن النتائج الجيدة التي توصلت إليها اللجنة بخصوص تأمين العروض ولاسيما أن هناك العديد من العروض من جامعات متقدمة علمياً.

كما تم التشديد على ضرورة المتابعة والتنسيق بين الوزارة والجامعات من أجل استقبال الطلاب الأجانب، وإعداد برامج زمنية مدروسة وتنفيذها على الوجه الأمثل، وكذلك اتخاذ جميع الإجراءات الضرورية لتأمين سفر الطلاب من الجامعات السورية الحكومية والخاصة الذين سيتم قبولهم من خلال هذه العروض إلى الجامعات الأخرى.

وأكد طيفور تقديم شرح حول العروض التي تم تبادلها مع الدول الأخرى، مبيناً أن العروض التي تم تقديمها إلى الدول الأخرى لتدريب طلاب في الجامعات السورية هو 25 عرضاً من ضمنها الهند والفلبين وغيرها، على حين عدد العروض التي تم الحصول عليها من الدول الأخرى لتدريب طلاب من الجامعات السورية هو 29 عرضاً.

الوطن.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



Haram2020_2


معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس