لبنان: الأمن اللبناني يوقف صحافيا أميركيا كان ينقل مشاهد أحداث وسط بيروت وعرضتها صحيفة إسرائيلية        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:20/01/2020 | SYR: 08:31 | 20/01/2020
الأرشيف اتصل بنا التحرير
MTN
Top Banner 2 UIC

Sama_banner_#1_7-19



triview-9-2019




Sham Hotel









runnet20122



Qadmoos_Ma7liyat_18

 تخريج 780 طالباً من كلية الطب البشري بجامعة دمشق
08/12/2019      


سيرياستيبس:

780 طالبا وطالبة احتفلت كلية الطب البشري في جامعة دمشق بتخريجهم اليوم على مدرج المؤتمرات بالكلية حيث أدى الخريجون القسم الطبي وأكدوا أنهم سيكونون أوفياء لواجباتهم المهنية من خلال اتباع أفضل السبل في علاج المرضى.

الدكتور نبوغ العوا عميد كلية الطب هنأ الخريجين وأعرب عن اعتزازه وافتخاره بهم وتمنى لهم التوفيق والنجاح في حياتهم المهنية مبينا أن الكلية تخرج سنويا نخبة من الأطباء المتميزين وأن هذا الأمر يشكل انتصارا كبيرا لسورية في ظل الظروف الراهنة.

وأشار الدكتور العوا في تصريح لـ سانا إلى أنه سيتم فرز الخريجين الراغبين بإكمال تحصيلهم العلمي على مختلف الاختصاصات المتوافرة في الكلية وذلك كل حسب درجاته حيث حددت الكلية عددا معينا لكل اختصاص وسيخضع الطلاب لمفاضلة خاصة بذلك.

ودعا ممثل الاتحاد الوطني لطلبة سورية أحمد إبراهيم العيسى رئيس الهيئة الإدارية في كلية الطب الخريجين إلى أن يكونوا خير سفراء للمهنة مؤكدا أن الأطباء السوريين أثبتوا جدارتهم في كل دول العالم وفي جميع الاختصاصات والمجالات.

وأعرب الخريجون في لقاءات مع سانا عن سعادتهم بالوصول إلى يوم التخرج وأداء قسم المهنة بعد سنوات من الدراسة والجهد وتحدي كل الظروف الصعبة التي أفرزتها الحرب الإرهابية على سورية حيث قالت الخريجة لورين سمير الكسابرة: “كنا حريصين على الالتزام بكل ما يمليه علينا أساتذتنا من معلومات ونصائح حيث لم يبخلوا علينا وكانوا داعمين لنا وقدموا خبراتهم النظرية والعملية” متمنية متابعة تحصيلها العلمي في أحد اختصاصات الأذنية أو العينية أو النسائية وكذلك الجراحة.

 

وقال الخريج محمد جزائرلي: “بعد ست سنوات من الدراسة والتعب نعجز عن وصف هذا اليوم” بينما رأى الخريج عمار خضور أن الوصول إلى يوم التخرج بحد ذاته انتصار بعد مسيرة صمود على مقاعد الدراسة وأنه يرغب باختصاص الجراحة العظمية لكونه اختصاصا جيدا في سورية ومتطورا.

وتعد كلية الطب النواة الأولى لجامعة دمشق ويعود تاريخ تأسيسها إلى عام 1903 عندما افتتحت المدرسة الطبية بفرعيها الطب البشري والصيدلة بعد نضال وجهود كبيرة من رجال الفكر العرب السوريين إبان الاحتلال العثماني وتضم الكلية حاليا16 قسما تتضمن أكثر من 25 اختصاصا.

سانا


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 





alarabieh insurance



Longus




CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس