إيران تعلن الإفراج عن ناقلة النفط البريطانية - ضبط كمية من المخدرات مهربة في صهريج محروقات بريف حمص        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:23/09/2019 | SYR: 20:23 | 23/09/2019
الأرشيف اتصل بنا التحرير
Top Banner 2 UIC

Sama_banner_#1_7-19



triview-9-2019




Sham Hotel











runnet20122





Qadmoos_Ma7liyat_18

 عناصر المرور يتنكرون بلباس مدني ؟
26/08/2019      


سيرياستيبس:

يجدد مواطنون من اللاذقية شكواهم بخصوص وسائل النقل مع تفاقم أزمة السرافيس في المدينة التي وكما ذكر عدد منهم، يعمل سائقوها على هواهم دون أي حسيب أو رقيب، مطالبين بضرورة وضع حد لكل تسيب على الخطوط خاصة في محيط المدينة.

ومن الشكاوى عدم دخول سرفيس خط الطابيات إلى الطابيات بل يكتفي بالمرور عند طريق الحرش باتجاه مسبح الشعب، وعدد كبير من السائقين على الخط يطالبون بأجور مضاعفة لتسعيرة الركوب المحددة تموينياً.

وذكر أحد المواطنين ، أن انتظار السرافيس بات هماً جديداً على هموم أي رب أسرة في اللاذقية، موضحاً أنه يقف يومياً لأكثر من 45 دقيقة على موقف المشروع السابع بانتظار سرفيس شهداء – بسنادا حتى يصل إلى منزله، مع الإشارة إلى أن عدداً من سائقي سرافيس حي بسنادا يغيرون خطهم إلى ضاحية الإسكان مجبرين الركاب على النزول على المفرق دون أي رادع، في ظل غياب العقوبة على أصحاب السرافيس ما جعلهم يتمادون وكأن لا سلطة عليهم في المحافظة، إذ يعمل 3 سرافيس من أصل 16 سرفيساً مخصصاً على الخط متسائلين أين البقية وهل الرقابة غائبة عنهم رغم شكاوينا المتكررة أم أنهم متفقون معهم لغاية ما؟، بحسب ما ذكر.

وطالب عدد من سكان منطقة خلف المشيرفة في محيط المدينة بتخديم منطقتهم بوسيلة نقل تخفف من معاناتهم اليومية، مشيرين إلى أن لا سرافيس تنقذهم من جشع بعض أصحاب سيارات الأجرة بحسب ما ذكروا.

وبالعودة إلى رئيس فرع المرور في اللاذقية العميد بسام سعود أكد لـ«الوطن» عمل الفرع بمراقبة كل خطوط الميكروباصات بشكل يومي، مع التشديد على وصولها إلى نهاية الخطوط المخصصة لها.

وأشار العميد سعود إلى متابعة جميع شكاوى المواطنين بشكل دقيق، منوهاً بمراقبة الخطوط في حال ورود شكوى أو عدم وجود أي منها.

وقال رئيس فرع المرور أن عناصر من قسم المباحث يرتدون اللباس المدني يستقلون السرافيس لمراقبة عملها سواء من ناحية الأجور أو الالتزام بالخط.

وشدد العميد سعود على معاقبة المخالفين وفق القانون بغرامات مالية وحجز للسيارة بحسب طبيعة الشكوى، مشدداً على العمل للحفاظ على حق المواطن في ركوب السرفيس والوصول إلى نهاية الخط المحدد.

الوطن

 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 





alarabieh insurance



Longus




CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس