استشهاد ثلاثة أطفال و إصابة أربعة آخرين بجروح بعضها خطرة في بلدة نصيب الحدودية بريف درعا بانفجار لغم من مخلفات المسلحين.        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:13/12/2019 | SYR: 00:51 | 13/12/2019
الأرشيف اتصل بنا التحرير
MTN
Top Banner 2 UIC

Sama_banner_#1_7-19



triview-9-2019




Sham Hotel









runnet20122



Qadmoos_Ma7liyat_18

 الحشرات تؤرق أهالي دمشق!
16/06/2019      


سيرياستيبس :

 

مع ارتفاع درجات الحرارة بدأت بشكل كبير الحشرات والبعوض بالانتشار حتى إنها باتت خطراً يهدد صحة الجميع، فسكان المدينة لا يستطيعون النوم ليلاً بسببها.

المواطن مجد من سكان منطقة الزاهرة يقول في شكواه: تنتشر الحشرات بشكل كبير في مدينة دمشق وقد ارتابنا خوف كبير من انتشار اللاشمانيا بسبب الحشرات الموجودة في المدينة لذلك نطالب محافظة دمشق بتكثيف حملات رشّ المبيدات الحشرية للقضاء على الحشرات تحسباً لوقوع أي مرض بين السكان.

مدير الشؤون الصحية في محافظة دمشق- الدكتور شادي خلوف أكد عدم ورود أي شكوى للمحافظة عن وجود عقارب في مناطق دمشق، والصور المتداولة على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي غير صحيحة ومصدرها إفريقيا، لذا اقتضى التنويه فورش مكافحة القوارض جاهزة للمعالجة في حال ورود أي شكوى.

وأوضح خلوف أن العقارب من غير الممكن أن توجد في المناطق المأهولة بالسكان عادةً، وإنما تظهر في المناطق المتطرفة، لافتاً إلى أنه يمكن للمواطنين التواصل مع قسم رشّ المبيدات والقوارض على الأرقام 2257445 – 2239244.

وبشأن انتشار حشرات من أنواع مختلفة وخاصة الناموس في مناطق متفرقة من مدينة دمشق، أشار خلوف إلى أن الانتشار تركّز في المناطق التي تقع على تماسٍ مع ريف دمشق، والمناطق التي تكثر فيها الأشجار، لكون الحشرات تتجمع في هذه المناطق، مبيناً أن الورشات تقوم بالرشّ بشكل يومي وفقاً لجداول مخصصة لذلك ويتم التكثيف في الأماكن التي يرد عنها شكاوى.

وذكر خلوف أن عملية الرش والتخلص من الحشرات تكاملية لكن هناك ضعفاً في محافظة ريف دمشق بعمليات الرش، ما يؤدي إلى عدم القدرة على التخلص من الحشرات بشكل كامل، داعياً الجهات المعنية في المحافظة إلى التعاون ليتم الموضوع بشكل كامل، وعن بعض النصائح لتلافي الحشرات في المنازل قال خلوف: من المهم جداً ضبط القمامة والتخلص منها بشكل يومي، والمحافظة على نظافة المكان، ومن الممكن استخدام مبيدات حشرية من الصيدليات الزراعية شريطة التعامل معها بحذر.

 

تشرين


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 




alarabieh insurance



Longus




CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس