حالة الطرق الآن بدمشق وريفها نتيجة العاصفة المطريةوعمليات الانقاذ مستمرة لبعض المدنيين العالقين بسياراتهم في انفاق دمشق        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:21/10/2018 | SYR: 07:28 | 21/10/2018
الأرشيف اتصل بنا التحرير













runnet20122






Qadmoos_Ma7liyat_18

 محافظة دمشق .. ستتطهر أرصفة وطرق المدينة من التعديات عليها ..
13/08/2018      


مواطن يشتكي من مزاجية دائرة خدمات المزة بالتعامل مع المخالفات … 3600 شكوى تعالجها محافظة دمشق سنوياً …

عبد المنعم مسعود

كشف مدير هندسة النقل والمرور في محافظة دمشق عبد الله عبود :  أن المحافظة شكلت لجنة للنظر بجميع الإشغالات على الأرصفة وفي شوارع المدينة مهمتها إزالة التعديات على أرصفة المدينة وشوارعها مبيناً أن ما سبق وسمحت به المحافظة في ظروف خاصة أصبح من غير المسموح به الآن، وأن المحافظة ستسعى إلى تطبيق الأنظمة والقوانين بهذا الشأن.
وبيّن عبود أن اللجنة ستقوم بدراسة كل حالة تجاوز على الأرصفة على حدة وأنه في حال وجود إمكانية لإعطاء استثمار لجزء من الرصيف فسيتم ذلك وإذا كان عرض الرصيف لا يسمح فلن يتم إعطاء أي استثمار.
وعن مخالفة العديد من المطاعم وتجاوزها على الأرصفة والطرقات كما هو حاصل في العديد من المطاعم ومثالها المطعم الواقع في أول شارع أبو رمانة الذي يشغل كامل الرصيف بطاولاته إضافة إلى ما يقرب من المتر من الشارع العام قال عبود: إن المحافظة تلقت شكوى بخصوص المطعم وتعمل على معالجتها وإن الواقع حسب الوصف السابق مخالف للأنظمة والقوانين.
وكشف عبود عن قيام المحافظة بجولات خلال الأيام الماضية على مدينة دمشق القديمة تمت خلالها إزالة العديد من إشغالات شوارعها وقص العديد من الأعمدة الحديدية التي تم تركيبها لحجز مواقف بطريقة غير نظامية.
وبيّن عبود في رده على شكوى :  حول تركيب عمودين حديديين في حارة من حارات ركن الدين أن الموافقة صحيحة وأن المحافظة أعطتها بناء على وضع خاص لصاحب العلاقة لكون الجيران يقومون بصف سياراتهم أمام مدخل بيته الصغير ما يمنع حركة الدخول والخروج موضحاً أنه في حال قيام صاحب العلاقة بما يخالف ذلك من صف لسيارته الخاصة أو أي مركبة أخرى فسيعني ذلك سحب الموافقة.
وأكد عبود أن الموافقة لا تعني إعطاء ترخيص لموقف فالموقف مأجور وبدل الإيجار 350 ألف ليرة ويعني تركيب شاخصة وهذا ما لم تفعله المحافظة مشيراً إلى أن المحافظة تتابع التحقق من الشكاوى المقدمة بهذا الموضوع.
وفي سياق متصل تلقينا شكوى من أحد المواطنين القاطنين في منطقة مزة جبل 86 بالقرب من محولة الكهرباء، على دائرة خدمات المزة التي قامت بإزالة مخالفة عبارة عن مترين باطون هامش أمان لرجوع سيارة وتركت مثلها مخالفتين اثنتين بمحاذاتها تماماً على الرغم من أن مرتكب المخالفتين قام بالسطو على الأملاك العامة وتحويلها لغرف ملحقة بمنزله.
وتساءل صاحب الشكوى عن مزاجية الدائرة في تطبيق القانون من البلدية على المخالفين مؤكداً أنه إذا كان القانون يقضي بإزالة المخالفات فلماذا يتم تطبيقه بمزاجية؟ ولماذا تم هدم المخالفة الخاصة به لمرتين متتاليتين على حين يتم التجاوز عن مخالفة جاره والإبقاء على غرف تم بناؤها على أملاك عامة؟
ويطالب صاحب الشكوى أن تقوم البلدية بتطبيق القانون والنظام على الجميع فلا تمايز ولا تفرقة.
وقالت مصادر  في محافظة دمشق: إن آلية متابعة أي شكوى تتم عبر مهندسين تابعين للشكاوى في المحافظة في كل دائرة من دوائر الخدمات إضافة إلى متابعة أجوبة الجهات المختلفة عن الشكوى وفقاً لتوجيهات المحافظ وذلك لمتابعة تنفيذها، كاشفة أن المحافظة تعالج وتتابع 3600 شكوى سنوياً

سيرياستيبس - الوطن


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 


SyrianInsurance 2018




chambank_hama


Longus






CBS_2018


SyrianKuwait_9_5_18


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس