مسلحو القطاع الشمالي للقنيطرة والرافضين حتى الآن للتسوية يعتدون على نقاط الجيش - درعا :الفصائل المسلحة في نوى تريد التسوية        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:23/07/2018 | SYR: 13:28 | 23/07/2018
الأرشيف اتصل بنا التحرير













runnet20122







Qadmoos_Ma7liyat_18

 161 حريقاً في الحراج و 177 ضبط قطع وتفحيم منذ بداية العام
08/07/2018      


 

كشف رئيس قسم الحراج في مديرية الزراعة في اللاذقية باسم دوبا  أن عدد الحرائق المسجلة منذ بداية العام الحالي حتى تاريخه، وصل إلى 161 حريقاً، مشيراً إلى أن عدد الضبوط الحراجية خلال المدة نفسها، بلغ 177 ضبطاً بجرم كسر أراض حراجية وقطع وتفحيم.

وأكد دوبا أن المديرية تقوم بإعداد خطة لإدارة حرائق الغابات بدراسة الحالة الراهنة لها في المحافظة، ومواصفات الغطاء النباتي من حيث الكثافة وتداخل الأراضي الزراعية مع الغابات.

وأشار دوبا إلى أنه تم ترميم مسافة 2000 كيلو متر طرق حراجية وخطوط نار ضمن الغابات الطبيعية، مع شق طرق حراجية لهذا العام بمسافة 22.5 كم، إضافة إلى تنظيف جوانب الطرق العامة وتحت شبكات الكهرباء من الأعشاب والنباتات القابلة للاشتعال ورفع جاهزية مراكز الإطفاء لدى المديرية وعددها 5 مراكز، موزعة في «جبلة، القرداحة، القليلة، الحفة، قسطل معاف»، وتأمين العدُد والأدوات اللازمة لإخماد الحرائق «مناشير آلية، منجل، مشط، مرشات ظهرية».

ولفت دوبا إلى تشكيل 17 فرقة حرائق للتدخل السريع، موزعة على «وادي قنديل، البسيط، كسب، بيت حلبية، سولاس، البهلولية، غمام، وطى الخان، كرم المعصرة، عين التينة، قلعة المهالبة، دير حنا، الشعرة، البودي، بسمالخ، بشيلي، مديرية الزراعة»، إضافة إلى تجهيز أبراج مراقبة الحرائق المنتشرة في ريف المحافظة البالغ عددها 10 أبراج، مع تأمين الكادر لها من عمال ذوي خبرة إضافة إلى المناظير وأجهزة الاتصال اللازمة.

وأضاف دوبا: إنه تم توزيع صهاريج الإطفاء التابعة للمديرية على المواقع الحراجية بحسب أهمية كل موقع، مبيناً أن عدد الصهاريج 34 صهريجاً و18 جرار إطفاء.

وأشار رئيس قسم الحراج إلى تعيين 90 عامل إطفاء لهذا العام، موضحاً أن التعيين بصفة دائمة بهدف خلق فرص عمل لسكان المناطق الحراجية لتعزيز النهج التشاركي، منوهاً بالإعلان عن مسابقة جديدة لتعيين 450 عاملاً بموجب عقود سنوية.

ولفت رئيس قسم الحراج إلى أهمية دور المؤسسات في الوقاية من الحرائق ومكافحتها، مشيراً إلى أن لكل مؤسسة دوراً فعالاً في المساهمة في إخماد الحرائق عند حدوثها، مع تقديم المؤازرة لها بالإمكانيات المتاحة.

سيرياستيبس- الوطن


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 


SyrianInsurance 2018




chambank_hama


Longus






CBS_2018


SyrianKuwait_9_5_18


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس