الحسكة : انفجار عبوة ناسفة بسيارة مدنية في حي الصالحية بالقرب من مساكن الشرطة العسكرية ما اسفرعن إصابة عدد من المواطنين .        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:19/10/2018 | SYR: 17:55 | 19/10/2018
الأرشيف اتصل بنا التحرير













runnet20122






Qadmoos_Ma7liyat_18

 السكن والخدمات يعيقان )أحلام( العودة..
مجدداً وبقرار حكومي... موظفو دير الزور إلى مدينتهم
04/06/2018      


دمشق-سيرياستيبس:

عادت الحكومة بوزاراتها ومؤسساتها المختلفة إلى إحياء قرارها الصادر أواخر العام الماضي والقاضي بإعادة جميع العاملين في المديريات والدوائر العامة بمدينة دير الزور، والذي تم تحديد مركز عملهم في المحافظات، إلى أماكن عملهم الأصلية في مدينة دير الزور وذلك خلال مهلة زمنية لا تتعدى الأسبوعين.

تطبيق القرار المذكور يأتي بعد أشهر من صدوره لكن دون أن تتوفر المقومات اللازمة لتطبيقه لاسيما فيما يتعلق بالشق الخدمي القائم في المدينة، فإلزام جميع العاملين بالعودة إلى المدينة المحررة يتجاهل أوضاع العاملين والصعوبات والمعاناة التي سيتعرضون إليها في معرض تطبيق القرار، لاسيما لجهة توفير السكن والحصول على الخدمات الرئيسية، إذ إلى الآن لاتزال الأوضاع الخدمية متوفرة بحدها المقبول في الأحياء الآمنة وبالتالي سيكون هناك ضغط متزايد على خدمات هذه الأحياء وهو ما سيقود حتما إلى تدني الخدمات ومحدوديتها وارتفاع أسعار خدمات الإيجار وغيرها.

لذلك إذا كان الحكومة لسبب من الأسباب مصرة على تنفيذ القرار فإنه من الضروري أن يصار إلى منح العاملين العائدين إلى أعمالهم الأصلية تعويضا ماديا لفترة زمنية محددة، بحيث يكون هذا التعويض عونا للعائلات على تدبر أمورها ومواجهة الغلاء وارتفاع المعيشة في تلك المدينة، وليكون هذا التعويض لمدة عام مثلاً بحيث تكون المؤسسات والجهات العامة قد استطاعت تحسين واقع المرافق الخدمية وإعادة تأهيل البنى التحتية للمدينة. ولا نعتقد أن التعويض المفترض أن يكون مناسبا سيكون عبئاً كبيرا على الخزينة العامة للدولة، فمقابل ايجابياته فإن أي تكاليف مادية ستترتب عليه ستكون عادية.

مقترح من المهم مناقشته بغية توفير مقومات تطبيق القرار السابق ذكره أو العمل على قرارات مشابهة وإلا فإن الغاية من ذلك القرار لن تتحقق وفق ما هو مرغوب.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 


SyrianInsurance 2018




chambank_hama


Longus






CBS_2018


SyrianKuwait_9_5_18


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس