ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:20/04/2024 | SYR: 16:47 | 20/04/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



 تسوية بين الجمارك والتجار في غرفة تجارة حلب .. فماذا تضمنت ؟
11/01/2021      

غرفة تجارة حلب تفتتح مقرها الجديد في منطقة

سيرياستيبس :
من غرفة تجارة حلب أكد مدير عام الجمارك السورية فواز الأسعد  ، أنه سيتم تسوية اية مخالفة جمركية يتم ضبطها في حلب في نطاق مديرية جمارك حلب حصرا ، ولن يتم سوق التاجر او المستورد أو البضاعة المخالفة الى دمشق بعد اليوم .
واضاف : اعتبارا من الآن سيستمر العمل بمنع التحري ومنع دخول دوريات الضابطة الجمركية الى مدينة حلب ، باستثناء نقاطها الثابتة والمتحركة على مداخل المدينة واي تواجد للدوريات سيكون غير مبرر وستتخذ بحق الفاعلين الإجراءات الرادعة والمناسبة فورا .
وبين مدير عام الجمارك : أنه سيتم التعامل بالمرونة المطلقة وكذلك التريث أثناء تدوين أي ضبط ، مع إعطاء مهلة زمنية للتاجر لتقديم البيانات الجمركية والوثائق والمستندات المطلوبة ، والاعتماد على شرح البيان ولائحة المفردات المرافقة للبضائع المستوردة عند اجراء عملية المطابقة للبضائع المستوردة .
وأوضح الأسعد : في حال وجود بضاعة موضع شك سيتم ضبط المخالفة وأخذ عينات واعتماد صاحب البضاعة كطرف ، ثالث مؤتمن عليها ، كما لن يتم توقيف التاجر الى حين التأكد من صحة المعلومات في البيانات وسيتم التفريق بين البضاعة الممنوعة من الاستيراد من البضاعة المسموح استيرادها . واختتم الأسعد حديثه بالقول : سيتم منع دخول أي عنصر من عناصر الدوريات الجمركية الى أي محل تجاري او مستودع ، إلا بوجود مندوب عن غرفة التجارة المختص ، ومن ثم تقديم تقرير حيادي عن الواقعة .
كما تم خلال اللقاء بحث عدد من المواضيع العالقة التي تخص عدد من تجار حلب وتم الاتفاق على استكمال معالجتها ايجابيا ، اضافة لمعالجة ماتم عرضه من  التجار خلال الاجتماع الذي عقد في غرفة تجارة حلب الاسبوع الماضي . كما تم الاتفاق مع المدير العام للجمارك لاعداد مذكرة للتعاون الايجابي سيتم التوقيع عليها من قبل الطرفين ( غرفة التجارة - والجمارك ) الأسبوع القادم . رافق المدير العام في هذه الزيارة العميد آصف علوش الآمر العام للضابطة الجمركية ويونس حبيب مدير مديرية مكافحة التهريب وياسين جواد مدير جمارك حلب والدكتور خالد بنود مدير مالية حلب والمهندس سامر عودة مدير صناعة حلب .


طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



Haram2020_2


معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس