ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:29/03/2024 | SYR: 15:02 | 29/03/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



 قرض شخصي للموظفين بسقف يصل إلى 15 مليون ليرة
20/09/2020      


 

أطلق المصرف التجاري السوري قرضاً شخصياً لتمويل المشاريع الصغيرة والاحتياجات الشرائية وتغطية النفقات لموظفي القطاع العام والخاص والمتقاعدين.

ويبلغ الحد الأقصى للقرض 2 مليون ليرة سورية، بضمانة رواتب كفيلين موظفين، لمدة 5 سنوات، أو 15 مليون ليرة لمدة 10 سنوات بضمانة عقارية تغطي 200% من القرض، ويمنح بفائدة 12,5% سنوياً على الرصيد المتناقص.

ويحق لأي مقترض من القطاع العام الاستفادة من القرض شريطة أن يكون مثبتاً على الملاك منذ سنة، أو المثبتين حديثاً على أن يكونوا متعاقدين مع القطاع العام لمدة ثلاث سنوات متتالية على الأقل، ويشترط بالمستفيد من موظفي القطاع الخاص أن يكون مسجلاً بالتأمينات لـ 5 سنوات متواصلة.

ويحق للمتقاعد الاستفادة من القرض على أن يكون هو أو أحد كفلائه موطناً راتبه في المصرف التجاري السوري، بحيث يكون الحد الأقصى لعمر المقترض المتقاعد 65 عاماً في نهاية مدة القرض، والحد الأقصى لعمر المقترضين من القضاة وأعضاء الهيئة التدريسية في الجامعات 70 عاماً في نهاية القرض.

ويشترط بالنسبة لأصحاب المنشآت والفعاليات والمهن الحرة والحرف أن يكون المتعامل حاصلاً على سجل تجاري أو صناعي أو مهني أو حرفي منذ مدة لا تقل عن سنة واحدة.

ويستفيد من القرض أصحاب التراخيص الإدارية للنشاطات التي لا تحتاج إلى سجل لممارستها (مثل روضة – مدرسة – مدجنة..)، إضافة لأصحاب المهن العلمية والمنتسبين للنقابة منذ مدة لا تقل عن سنتين.


طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



Haram2020_2


معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس