ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:29/03/2024 | SYR: 09:30 | 29/03/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



 مع تصاعد أزماته الاقتصادية.. النظام السعودي يستنزف 40 مليار دولار من احتياطياته الأجنبية
30/05/2020      

أعلن وزير مالية النظام السعودي محمد الجدعان أن بلاده سحبت 40 مليار دولار من الاحتياطيات الأجنبية الموجودة لدى البنك المركزي لتمويل استثمارات في آذار ونيسان الماضيين.

ونقلت رويترز عن جدعان قوله في بيان إن التحويلات إلى صندوق الاستثمارات العامة جرت “بشكل استثنائي” دون أن يعطي أرقاما منفصلة لكل شهر إلا أن مسؤولا بوزارة المالية كشف للوكالة بأن الحكومة حولت 15 مليار دولار للصندوق في آذار و25 مليارا أخرى في نيسان لافتا إلى أنه من المتوقع أن تنخفض الاحتياطيات الأجنبية في نيسان بنفس المعدل تقريبا الذي انخفضت به في آذار.

ووفقا لحسابات استندت على بيانات من البنك المركزي التابع للنظام السعودي فإن الاحتياطيات الأجنبية لدى البنك انخفضت في آذار بنحو27 مليار دولار على أساس شهري وهي أسرع وتيرة في 20 عاما على الأقل.

وكانت صحيفة الاقتصادية السعودية كشفت مؤخرا أن لجنة الإفلاس التابعة للنظام السعودي تسلمت نحو 381 طلب تصفية وتسوية أوضاع من شركات ومؤسسات وأفراد خلال الفترة من كانون الثاني الماضي وحتى منتصف أيار الجاري.

ويعيش النظام السعودي أزمة اقتصادية خانقة حيث بدأ منذ فترة محاولات للحصول على أموال عبر الاستدانة وذلك مع تراجع أسعار النفط في الأسواق وتواصل العجز في ميزانيته للسنة الثامنة على التوالي مع استمراره في حربه العدوانية على اليمن ودعمه وتمويله التنظيمات الإرهابية في سورية وسياساته المتهورة في المنطقة والتي استنزفت الكثير من موارده التي يعد النفط أكبرها.


طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



Haram2020_2


معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس