ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:18/04/2024 | SYR: 04:38 | 19/04/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



 ضبط مركزين ومؤسسة تجارية ومحل في دمشق يتعاملون بغير الليرة السورية
18/03/2020      

 

ضبطت إدارة الأمن الجنائي مركزين ومؤسسة تجارية ومحلا في دمشق يتعاملون بغير الليرة السورية وأوقفت شخصين أثناء مزاولتهما مهنة تحويل الأموال بطرق غير قانونية.

وأوضحت وزارة الداخلية في بيان تلقت سانا نسخة منه اليوم أن إدارة الأمن الجنائي ضبطت بالتنسيق مع الضابطة العدلية بمصرف سورية المركزي مركزين للتجهيزات الطبية في محلتي الطلياني والعفيف يقوم أصحابهما بتسعير السلع من التجهيزات الطبية وبيعها بالدولار الأمريكي.

وبينت الوزارة أنه تمت مصادرة مبلغ أربعة ملايين وخمسمئة ألف ليرة سورية وجهاز مراقبة كاميرات في المركز الأول فيما عثر بالمركز الثاني على جهازي كمبيوتر وعملات أجنبية ومبلغ مالي بقيمة 334ر11 مليون ليرة.

وحسب البيان تم ضبط مؤسسة للوساطة التجارية في محلة “الطلياني” عثر أثناء تفتيشها على وثائق تثبت تعاملها بغير الليرة السورية منها عرض فيلا للبيع بمبلغ سبعمئة ألف دولار أمريكي وصودر منها جهاز كمبيوتر محمول وبالتحقيق مع مالكها اعترف بقيامه ببيع الشقق السكنية والمزارع بالدولار الأمريكي.

كما ألقي القبض وفق البيان على شخصين أثناء قيامهما بتسليم حوالات مالية بطريقة غير قانونية وهما المدعوان “ش.م” و”ي.ش” ضبط بحوزتهما مبلغ ثلاثمئة ألف ليرة سورية وتم حجز سيارة خاصة نوع “شفروليه” كانا يستخدمانها في تسليم الحوالات المالية وبالتحقيق معهما اعترفا بقيامهما بمزاولة مهنة تحويل الأموال بطريقة غير قانونية بالاشتراك مع أشخاص متوارين خارج سورية يقومون بتزويدهم بأرقام هواتف الزبائن والمبالغ المراد تسليمها لهم في أحياء دمشق.

وأشارت الوزارة إلى توقيف صاحب محل معد لخراطة محركات السيارات في منطقة “حوش بلاس” وبالتحقيق معه اعترف بتعامله مع المجموعات الإرهابية في محافظة درعا من خلال قيامه بإصلاح محركات السيارات العائدة لهم ضمن محله يحضرها له شخص متوار وكان يتقاضى أجرتها منه بالدولار الأمريكي وضبط بحوزته مبلغ 14 ألف دولار أمريكي تبين وجود قطعة منها من فئة المئة دولار مزيفة.

وأكدت الوزارة أن جميع المبالغ المالية المصادرة سلمت إلى مصرف سورية المركزي أصولا واتخذت الإجراءات القانونية بحق المقبوض عليهم وسيتم تقديمهم مع المصادرات إلى القضاء المختص.


طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



Haram2020_2


معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس