أمرا إداريا ينهي بموجبه الاحتفاظ للضباط المجندين عناصر الدورة 248 وما قبلها والدورة 249 الذين أتموا خمس سنوات احتفاظ        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:10/12/2018 | SYR: 16:57 | 10/12/2018
الأرشيف اتصل بنا التحرير














runnet20122





 حاميها حراميها؟.. حارس في مركزي حماة يختلس 23 مليون ليرة!
08/12/2018      


 

ألقى فرع الأمن الجنائي بالتعاون والتنسيق مع مصرف سورية المركزي بحماة، القبض على الموظف (ع – أ) الذي يعمل حارساً في المصرف، لإقدامه على اختلاس 23 مليون ليرة.

وبيّن مصدر مسؤول في الأمن الجنائي، أن المقبوض عليه اعترف بالتحقيق معه، باختلاسه المبلغ المذكور على دفعات خلال يومين، وذلك خلال مناوبته الليلية لكونه مكلفاً حراسة المصرف، وأنه نقل الأموال المختلسة إلى محله في شارع الدباغة بحماة، الذي يبيع فيه هواتف جوالة وإكسسواراتها وبطاقات نت، ومن ثَمَّ تصرف بالمبلغ في إيفاء ديون مترتبة عليه لشركات وأشخاص ومتعاملين معه في بيع وشراء الجوالات وبطاقات النت.

وأوضح المصدر أنه تم استرداد 18 مليوناً و500 ألف ليرة بالمتابعة الحثيثة للمختلس، الذي سدد المبلغ المتبقي كحساب من حرِّ ماله لشركات النت ودائنيه من الأشخاص العاديين.

وأكد أن العمل مستمر لاسترداده منهم، واتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم، وأن المختلس قُدِّمَ إلى القضاء ليقول فيه كلمته الفصل وينال العقاب العادل لما ارتكبه بحق المصرف المكلف حمايته، وقد انطبق عليه المثل القائل: (حاميها حراميها)!.

وبيّن المصدر المسؤول أن التعاون والتنسيق السريع، والتواصل المباشر بين الجهات العامة ومؤسسات الدولة، من دون الرجوع للمخاطبات الروتينية حقق استجابة سريعة في القبض على الجاني واسترداد الجزء الأكبر من المبلغ المُختلس قبل التصرف به كاملاً.

وأهاب المصدر بالمواطنين ضرورة التعاون والتنسيق مع فرع الأمن الجنائي أو الجهات المختصة المكلفة السهر على أمن الوطن وراحتهم وحفظ كرامتهم، والإبلاغ عن أي أمر أو مظهر يثير الريبة، ليُصار إلى التدخل المباشر وحماية المواطنين والمحال ومؤسسات الدولة من اللصوص وارتكاباتهم الجرمية، والقبض عليهم وتقديمهم للقضاء العادل وإراحة المجتمع من شرورهم.

سيرياستيبس- الوطن

 

 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 


SyrianInsurance 2018





chambank_hama


Longus





CBS_2018


SyrianKuwait_9_5_18


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس