حالة الطرق الآن بدمشق وريفها نتيجة العاصفة المطريةوعمليات الانقاذ مستمرة لبعض المدنيين العالقين بسياراتهم في انفاق دمشق        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:21/10/2018 | SYR: 08:44 | 21/10/2018
الأرشيف اتصل بنا التحرير













runnet20122






 «زراعي اللاذقية» يفتح باب القروض للمشروعات المتناهية الصغر
12/08/2018      


 

39 مليون ليرة حصّلها في 7 أشهر … «زراعي اللاذقية» يفتح باب القروض للمشروعات المتناهية الصغر

كشف مدير فرع المصرف الزراعي في اللاذقية ميلاد عيسى ، أن إجمالي تحصيلات المصرف منذ بداية العام وحتى نهاية شهر تموز الماضي، بلغت 39 مليون ليرة سوريّة.

وأضاف عيسى: إن إجمالي الإقراضات وصلت إلى 41.6 مليون ليرة، وإجمالي الأضرار المصروفة بلغ 442 مليون ليرة سوريّة، مقابل 85.7 مليون ليرة قيمة الحبوب المصروفة خلال المدة نفسها، مشيراً إلى أن مبيعات الأسمدة بلغت 65.8 مليون ليرة.

وأشار مدير المصرف الزراعي إلى أن قيمة الإيداعات في المصرف من القطاع العام بلغت 482.6 مليون ليرة، مقابل 523.9 مليون ليرة، وفي القطاع الخاص بلغت قيمة السحوبات 257.8 مليون ليرة على حين بلغ إجمالي الإيداعات 255.5 مليون ليرة، على حين إن إيداعات القطاع التعاوني وصلت إلى 14 مليون ليرة، و1.4 مليون ليرة قيمة السحوبات خلال المدة، كما بلغت إيداعات قطاع التوفير 104 ملايين ليرة، مقابل 83 مليون ليرة سحوبات خلال الأشهر السبعة الماضية.

ولفت عيسى إلى رصيد المصرف من مادة اليوريا 4890.250 طناً، مقابل 2141.750 طناً من مادة السوبر، على حين إن رصيد المصرف من مادة البوتاس 632.890 طناً.

وبيّن مدير المصرف أن عدد الأبقار الموزعة منذ بداية التمويل وحتى نهاية شهر تموز الفائت وعددها 187 بقرة، موضحاً أنه تم توزيعها عبر القروض 91 بقرة، و96 بقرة نقداً.

وأشار عيسى إلى استئناف المصرف عملية تمويل الجرارات الزراعية للفلاحين، مبيناً أن على المستفيد أن يتقدم بطلب استقراض للمصرف يحدد فيه اسم الشركة أو وكيلها التي يرغب في الشراء منها مع تحديد نوعه ومواصفاته وإرفاقه عرض بسعر الجرار في حال كان شراؤه من القطاع الخاص، مع إرفاق عرض سعر أصولي محدد فيه نوع الجرار ومواصفاته ومدة ارتباط العارض بعرضه، مع صورة عن السجل التجاري للعارض وكتاب دفع سلفة الاكتتاب البالغة 30 بالمئة من ســعر الجرار في حــال كان شراؤه من القطاع العام.

من جهة ثانية، كشف عيسى عن توقيع مذكرة تفاهم بين المصرف الزراعي التعاوني والصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية لمنح قروض للمشروعات المتناهية الصغر، بقيمة أولية مقدارها مليارا ليرة سوريّة وبفائدة 10 بالمئة يتحمل الصندوق قيمة 4 بالمئة منها، منوهاً بأن الصندوق لا يتحمل أي فوائد بعد تاريخ الاستحقاق في حال تأخر المستفيد عن تسديد التزاماته بعد تاريخ الاستحقاق.

وأوضح عيسى أن مدة القرض من 3 – 4 سنوات، تُسترد على أقساط نصف أو ربع سنوية، ويستحق القسط الأول بعد مرور ستة أشهر من تاريخ صرف الدفعة الأولى من القرض، بضمان ألا يتجاوز مليون ليرة، وكفيلين شخصيين أو أكثر من العاملين بالدولة تغطي النسبة القانونية من رواتبهم مجتمعة خلال مدة القرض 150 بالمئة من قيمة القرض.

ومن الغايات المستهدفة للقروض، ذكر عيسى أنها تشمل مستلزمات زراعة الفطر، ومستلزمات التنور السياحي، وصناعة المخللات، والخل والمربيات بأنواعها والألبان والأجبان ومشتقاتها، ومستلزمات تجفيف الفاكهة، وتعبئة الحبوب، وتربية الدجاج البياض، وتسمين العجول والخراف، وجرش وغربلة الأعلاف، والسجاد اليدوي، والخياطة والحدادة، والقصابة، إضافة إلى مستلزمات مشحم ومغسل سيارات.

سيرياستيبس- الوطن


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 


SyrianInsurance 2018




chambank_hama


Longus






CBS_2018


SyrianKuwait_9_5_18


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس